المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارادونا بعد رحيله: لقد كذبوا علي وخانوني



صفاء الهنداوي
29-07-2010, 09:29 AM
http://arabic.cnn.com/2010/sport/7/29/Maradona.Out/st.maradona.jpg_-1_-1.jpg




قال أسطورة كرة القدم ومدرب منتخب الأرجنيتن المقال دييغو مارادونا إن المسؤولون في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كذبوا عليه وخانوه بعد أن اتخذوا قرارا بعدم تجديد عقده مع منتخب التانغو.
وقال مارادونا لصحفيين "غروندونا (رئيس الاتحاد) كذب علي، وبيلاردو (المدير العام) خانني.. فقد قال لي غروندونا بعد مباراة ألمانيا في حضور شهود من اللاعبين، إنه كان راض جدا عن عملي مع ويريدني أن استمر."
وتابع "لكن بمجرد أن عاد الفريق إلى الأرجنتين، غروندونا قال لي إنه يريد مني أن استمر مدربا، ولكن على أن أوافق على طرد سبعة من فريق التدريب.. كان ذلك مستحيلا بالنسبة لي للموافقة عليه."

والأربعاء، أعلن متحدث باسم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن الاتحاد لن يجدد عقد مارادونا كمدرب للمنتخب الوطني الأول للبلاد، في أعقاب أداء وصف بالضعيف في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وقال المتحدث إيرنيستو بيالو إن القرار اتخذ بعد تصويت بالإجماع بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، في أعقاب اجتماع عقد ليلة الاثنين، بين مارادونا ورئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا.
وأضاف بيالو أن المدرب سيرجيو باتيستا، المسؤول عن البرنامج الوطني لتدريب الشباب، ومدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي الفائز بذهبية أولمبياد 2008، سيضطلع بمهمة تدريب منتخب البلاد الأول خلفا لمارادونا.
وسيقود باتيستا منتخب الأرجنتين في مباراة ودية ستجري في 11 أغسطس/آب المقبل، أمام المنتخب الأيرلندي في العاصمة دبلن.
وواجه نجم كرة القدم السابق، مارادونا، انتقادات وشكوكا في قدرته على تدريب المنتخب بعد خسارة قاسية منيت بها الأرجنتين بأربعة أهدف نظيفة أمام ألمانيا في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، الذي فازت به أسبانيا.