المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استراليا تقدم ملفها لاستضافة آسيا 2015



صفاء الهنداوي
29-07-2010, 09:33 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/7/29/201072991817204580_2.jpg



قدمت أستراليا ملف طلب الترشيح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد القاري.
وتسلم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام ملف طلب الترشيح، والذي قام بتسليمه فرانك لوي رئيس الاتحاد الأسترالي للعبة، بحضور بن باكلي المدير العام والأمين العام في الاتحاد الأسترالي.
وملف استراليا هو الوحيد حتى الآن لاستضافة النسخة السادسة عشرة من البطولة التي يحمل لقبها المنتخب العراقي عام 2007.
وأكد لوي على تصميم أستراليا ورغبتها في استضافة البطولة بشكل مميز، وقال: "نحن في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم نمتلك التصميم وسيكون من دواعي فخرنا أن نساهم في جعل بطولة كأس أسيا أكبر وأفضل وأكثر نجاحا في النسخ المقبلة".
وأضاف: "أنا أتشرف اليوم بتقديم ملف طلب الترشيح، وأن أؤكد لكم أن أستراليا على كافة المستويات الرياضية والحكومية والشعبية متحمسة لاستضافة البطولة. سنحاول من خلال استضافتنا لهذا الحدث أن نساهم في تعزيز طموحات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تحقيق حلم مشروع الرؤية الآسيوية".
من جهته أعرب بن همام عن تقديره للاهتمام الكبير الذي يظهره الاتحاد الأسترالي في تقديم ملف الترشيح، وقال: انتهت الليلة الماضية زيارة التفتيش التي يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أستراليا من أجل استضافة كأس العالم 2022. حضور الرئيس لوي والسيد باكلي اليوم على الرغم من انشغالهما حتى الليلة الماضية بزيارة التفتيش، يثبت التزامهما بطلب أستراليا استضافة كأس آسيا عام 2015".
وأضاف: "أود أن أتقدم بالشكر إلى الاتحاد الأسترالي على اهتمامه الكبير في استضافة البطولة الأولى في آسيا على مستوى المنتخبات الوطنية. كانت العلاقة مفيدة لكلا الطرفين منذ انضمام أستراليا إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006 ونحن الآن نقطف ثمار هذا الأمر".
وكشف بن همام: "أنا أضمن لكم أن هذا الطلب سيحظى بتوصية مني في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد".
وكانت أستراليا استضافت في السابق العديد من الفعاليات الآسيوية بكرة القدم، من ضمنها بطولة كأس آسيا للسيدات عام 2006 وحفل توزيع الجوائز السنوي عام 2007.
وسيقوم المكتب التنفيذي في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم باتخاذ القرار النهائي حول الدولة المضيفة للنهائيات خلال اجتماعه في كانون الثاني/يناير عام 2011 على هامش نهائيات كأس آسيا 2011 المقررة في قطر بين 7 و29 كانون الثاني/يناير المقبل.

نهرين
29-07-2010, 10:33 AM
والله عمي زين
استراليا طبعا مستفيدة من كونها ضمن الاتحاد الاسيوي
لذا نحن نجدهه من اوائل المتأهلين لكأس العالم
لان مجاميعها التي تنافسها ليست بمستواها
لو كانت ضمن الاتحاد الاوربي لما شاهدناها
ناقل الخبر
يسلمووووو

صفاء الهنداوي
30-07-2010, 08:53 AM
تسلموا على هذا الراي والرد اللطيف
ونورتوا القسم الرياضي