المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بغداتيس يطيح بنادال من سينسيناتي



بيتر بتريلي
21-08-2010, 03:59 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/8/21/20108217211459734_2.jpg

أسقط القبرصي ماركوس بغداتيس منافسه المصنف الأول عالمياً الإسباني رافاييل نادال بنتيجة 6-4 و4-6 و6-4 في مباراة استغرقت ساعتين و32 دقيقة، يوم الجمعة في الدور ربع النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، سابع الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2.35 مليون يورو والتي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة.
ولم يكن خروج نادال المفاجأة الوحيدة في الدورة، فسقط اثنان آخران من المصنفين الأربعة الأوائل، حيث خسر أيضاً البريطاني آندي موراي المصنف رابعاً أمام الأميركي ماردي فيش 6-7 (7-9) و6-1 و7-6 (7-5) في ساعتين و56 دقيقة وهي المباراة الأطول في الدورة، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً أمام الأميركي آندي روديك التاسع 6-4 و7-5، وكان لافتاً أن نادال وموراي سقطا أمام لاعبين غير مصنفين.
وقال بغداتيس بعد تفجيره المفاجأة: "كان إرسالي قوياً، في العموم استغليت فرصي، لأنه في المرات السابقة سنح لي الكثير من الفرص أمامه ولم استغلها".
وتابع بغداتيس اللبناني الأصل بعد المباراة التي أقيمت تحت حرارة مرتفعة بلغت 38 درجة مئوية: قد أكون أكثر نضجاً الآن. أمام نادال يجب أن تغير في إيقاع اللعب، لأنه عندما تلعب بإيقاع واحد هو يحب ذلك وتكون الأفضلية له".
وارتكب نادال 30 خطأ مباشراً في أول مجموعتين، وخطأ مزدوجاً على إرساله في النقطة الحاسمة من الشوط التاسع في المجموعة الأخيرة، ما سمح لبغداتيس أن يرسل وفوز في المباراة.
وقال نادال بعد خسارته: "في المباراة هناك الكثير من النقاط، لكن النقاط الهامة والمؤثرة عددها قليل. أعتقد أنني قمت بالشيء الأصعب، وهو تغيير دينامكية المباراة لأنني لم أكن ألعب جيداً".
وهو الفوز الأول لبغداتيس على نادال بعد ست خسارات مع البطل الإسباني الذي أنهى المباراة وبجعبته 35 خطأ مباشراً، في حين ارتكب بغداتيس 22 خطأ مباشراً وضرب 18 إرسالاً ساحقاً مقابل 4 فقط لنادال.
وكان بغداتيس المصنف 20 عالمياً تراجع العام الماضي في تصنيف اللاعبين المحترفين إلى المركز 151 إثر تعرضه لإصابات متكررة ونتائج مخيبة.
وفي المباراة الثانية، بدا التعب واضحا على موراي (23 عاماً) الذي خاض مباراته الثامنة في 10 أيام، كما إنه لعب مجموعتين طويلتين وصلتا إلى الشوط الفاصل "تاي بريك".
وقال موراي: "في المجموعة الثالثة لم أعد أشعر بقدمي خلال إرسالي. بعد كل تبادل طويل كنت أشعر بالتعب في النقاط القليلة التالية. كان الطقس حاراً".
وكان موراي طلب من المنظمين أن تقام مباراته مساء حتى أنه قبل اللعب على ملعب رديف، لكن طلبه تم رفضه. وعلق موراي على ذلك قائلاً: "قالوا لي إن فيش يخوض مباريات الزوجي لذلك يجب أن نلعب باكراً، لكنني لست متأكداً أن كرة المضرب يجب أن تسير على هذا الشكل. لا أعتقد أن المباريات يجب أن تخضع لجدولة الزوجي، لأن مباريات الفردي هي التي تنقل على شاشة التلفزيون".
واستكمل ديوكوفيتش المصنف ثانياً لائحة الضحايا بخسارته أمام الأميركي روديك 6-4 و7-5 في 83 دقيقة، وكان السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الوحيد الذي نجا من اليوم المر لمصنفي الطليعة، بعد فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس 6-4 و7-5.
وقال روديك الذي ضرب 8 إرسالات ساحقة والذي سيواجه فيش في نصف النهائي يوم السبت: "قد لا يكون نوفاك لعب أفضل مبارياته اليوم". وكان ديوكوفيتش خسر مرتين في نهائي الدورة أمام فيدرر العام الماضي وموراي عام 2008.
وعن مباراته المقبلة، قال روديك: "قد يكون (فيش) أفضل صديق لدي بين اللاعبين. لذلك أنا سعيد لرؤيته يلعب جيداً. آمل ألا يفعل ذلك غداً". يذكر أن فيش الذي أصبح أول لاعب غير مصنف يبلغ دور الأربعة في الدورة منذ الأسترالي لايتون هيويت عام 2007، فاز في المواجهة الأخيرة بين اللاعبين في دورة أتلانتا الأميركية الشهر الماضي.
من جهته، عبر فيدرر الذي سيواجه بغداتيس في نصف النهائي، عن فرحته للتأهل إلى نصف النهائي: "كنت آمل أن يدخلني هذا اللقاء في أجواء الدورة (انسحب أمامه الأوزبكي ايستومين ثم الألماني كولشرايبر). الفوز على لاعب ضمن العشرة الأوائل بنتيجة جيدة ليس سهلاً على الإطلاق. لعبت جيداً أمام نيكولاي، حاولت أن أكون شرساً باللعب وتنويع ضرباتي لمنعه من إيجاد إيقاعه الحقيقي. تمكنت من رفع مستواي عندما أردت ذلك".

غزير
21-08-2010, 06:06 PM
شكرا للرائع بيتر بتريلي على الأخبار الرياضية المتميزة