المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن جامعة الامام الصادق ( عليه الصلاة والسلام )



بيتر بتريلي
23-08-2010, 05:24 PM
تعد جامعة الصادق(ع) الأهلية من اكبر الجامعات الاهلية في العراق الان اذ تضم ستة الاف وخمسمئة طالب يتواصلون في دوامين مسائي وصباحي ضمن ثلاثة كليات هي :


1.تكنلوجيا المعلومات : هندسة البرامجيات - علوم الحاسبات - نظم المعلومات
2.القانون : القانون - العلوم السياسية
3.الأداب : اللغة العربية - اللغة الانكليزية - الأعلام - التاريخ

وبدأت تستقطب الكفائات من خارج العراق للتدريس فيها.

ويؤكد السيد حسين الشامي رئيس الجامعة ان الجامعة تسعى في العام الدراسي القادم لفتح اقسام الدراسة المسائية، لكن المشكلة تكمن في بنايات الجامعة المحدودة اذ لا زالت قضية الخلاف مع رئاسة الجامعة المستنصرية على بناية جامعة البكر التي اتخذت من قبل الجامعة المستنصرية اقسام داخلية رغم ان الجامعة اشترت هذه البناية قانونيا وهذا ما يعيقنا باستيعاب طلبة اكثر حيث كنا نطمح بتاسيس اقسام علمية وكليات اخرى. لكن الجامعة ورغم ذلك لها فروع في المحافظات وتحوي الان على اهم واكبر المراكز البحثية العلمية والادبية والانسانية. ويتم تنظيم مسابقات ابداعية وهناك دورات وندوات تقام بشكل دوري لتطوير قابليات الاساتذة. وتم التعاقد مع جامعات عالمية لاستضافة خبراء لاقامة فعاليات وورش تدريبية للطلبة والاساتذة العراقيين، او ارسال بعثات للدراسة على حساب الجامعة وقد تم الاعتراف بشاهدة كليات الجامعة مبدئيا على امل اكمال الجوانب الادارية الاخرى للاعتراف النهائي في القريب العاجل، ولدينا خطوات عملية الان لطبع بعض المصادر والكتب المهمة على نفقة الجامعة لتكون من المراجع الميسرة للطلبة، والجامعة تلتزم بكافة ظوابط وزارة التعليم العالي .

ام فيصل
23-08-2010, 09:36 PM
كل الشكر لك عزيزي على هذا افثراء
موضوع مميز عن هذه الجامعة نتمنى لها التطور الدائم
دام لنا هذا العطاء والتواصل
ولك اطيب تحياتي

امير بكلمتي
24-08-2010, 02:19 AM
مشكورين اخوي العزيزه على هاي المعلومات القيمه
واحب اضيف انو لهذه الجامعه فرع في محافظة ميسان وانو هذا الفرع مشمول باعتراف الوزاره بلجامعه الا انو خريجيه من يجون على دوائر الدوله ميعترفون بشهايدهم
هاي من تناقضات دولتنه العزيزه

بيتر بتريلي
24-08-2010, 03:18 AM
شكرآ لك أخي العزيز على أضافتك لبعض المعلومات
تمنياتي للتعليم التطور الدائم بكل مجالاته
تحياتي لك مع باقة ورد