المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطوير أجهزة للحصول على الكهرباء من الصواعق والرطوبة



بيتر بتريلي
31-08-2010, 04:26 AM
http://www.muhandes.net/ImgArsh/tech/1314.jpg

نيويورك - قدم فيرناندو غاليمبك أستاذ الكيمياء في جامعة كامبيناس البرازيلية مسودة مشروع للحصول على طاقة متجددة ورخيصة وصديقة للبيئة من خلال الاستفادة من الشحنات الكهربائية الصغيرة الموجودة بشكل طبيعي في الصواعق أو جزيئات المياه المنتشرة في الجو بسبب الرطوبة.
وذكر موقع سي ان ان الالكتروني ان غاليمبك عرض مشروعه اليوم أمام المؤتمر الأمريكي لعلماء الكيمياء قائلاً إنه يحلم بمستقبل يكون فيه على سطح كل منزل جهاز صغير مخصص لجمع الكهرباء من الجو.
وأضاف غاليمبك إن دراساته أثبتت أن جزيئات المياه الموجودة في الجو تحمل شحنات كهربائية صغيرة نتيجة احتكاكها بجزيئات الغبار التي تتحرك بشكل دائم بفعل حركة الهواء.
وأوضح أنه توصل إلى هذه الخلاصة بعد أن قام بقياس الشحنة الكهربائية في ذرات الغبار من مادتي السيلكا وفوسفات الألمنيوم المتوفرتين بكثرة في الجو وقد ثبت له أن مستويات شحنهما تتزايد إذا كانا في أجواء رطبة ما يوءكد وجود الكهرباء في جزيئات المياه.
وقال غاليمبك انه بعد اثبات وجود شحنات الكهرباء في جزئيات المياه المتطايرة بات بالإمكان تصور تصميم جهاز يمكنه جمعها في المناطق الرطبة مثل الدول الاستوائية مشيرا الى أنه يقوم حالياً باختبار أنواع معينة من المعادن لمعرفة المعدن المناسب لنقل طاقة تلك الجزيئات من الجو وتخزينها.
وأوضح غاليمبك أن بوسع الأجهزة التي ستصنع لجمع تلك الشحنات العمل في المناطق غير الرطبة التي تشهد عواصف رعدية إذ انها ستقوم بجمع الشحنات التي تتركها الصواعق في الجو واستخدامها في المنازل

نبراس الفرات
31-08-2010, 11:21 AM
شكراً لك اخي الغالي على
المعلومات المفيده

العبيدي
31-08-2010, 08:55 PM
ولما لا يا اخي العزيز
يوجد الكثير لموارد الطاقة
عدا البترول ..وان وجدت الارادة والمال
والايدي العاملة والدعم بالتاكيد سيتم
تتطبيق نظريات الامس اليوم على الواقع
والعالم كله في تسارع لاكتشاف هكذا
موارد ... شكرا لك على الخبر الجميل
وتقبل تحياتي