المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخب العراقي لكرة السلة



نبراس الفرات
01-09-2010, 08:11 AM
المنتخب العراقي لكرة السلة يستعد للبطولة العربية التي ستقام في لبنان
(31\8\10)- ليث الكاتب من بغداد.
يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته في معسكره الداخلي في محافظة دهوك، استعداداً للبطولة العربية التي ستنطلق بلبنان، في 12 أيلول/سبتمبر القادم.
ويأمل المسؤولون عن المنتخب ان يتم اتاحة الفرصة لللاعبين للدخول في معسكر خارجي قبل انطلاق البطولة، على حد قول عضو الاتحاد المركزي لكرة السلة والمشرف على المنتخب، عباس خضير.
وقال خضير في حديث لموطني: "سيرفع المعسكر الخارجي من امكانات لاعبي الفريق، كونهم سيخوضون مباريات تجريبية تعود بالفائدة الكبيرة عليهم".
وأضاف خضير إن "مستوى الفريق في تطور مستمر خصوصا ان معظم اللاعبين المختارين سبق وخاضوا على الاقل بطولتين رسميتين. وهم ألان يواصلون تدريباتهم بروح عالية ومعنويات عالية."
ويشارك في تدريبات المعسكر في دهوك 13 لاعبا، بينهم foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عبيد ومحمد ضياء وعلي عبد الله وعمر عامر وعلاء سليم وعلي عامر ومصطفى جاسم.
من جانبه قال فكرت توما، المدير الفني لمنتخب كرة السلة العراقي إن الفريق استفاد كثيرا من خلال مشاركته في بطولة اسيا التي أقيمت أيضا في لبنان، على اعتبار إنها كانت بمثابة تخضير جيد للفريق.
واضاف توما "لقد استفاد اللاعبون من الاحتكاك مع منتخبات دول أسيا في البطولة الأسيوية التي اختتمت مؤخراً في لبنان، حيث واجهنا منتخبات قوية جداً. ورغم اننا لم نحصل على مركز متقدم الا اننا قدمنا مباريات كبيرة".
وسيلعب المنتخب العراقي في البطولة العربية ضمن المجموعة الثانية، الى جانب منتخبات لبنان والامارات والسعودية والسودان. و تضم المجموعة الأولى منتخبات الجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومصر والكويت.
وقال توما " المباراة الأصعب التي سيواجهها فريقنا هو المنتخب اللبناني، حيث انه من الفرق القوية عربياً وأسيويا وأتوقع انه سيتصدر المجموعة. أما المنتخبات الأخرى فأعتقد أن مستوياتها مقاربة لفريقنا الذي اخذ يتطور مستواه بشكل كبير مؤخرا".
اما لاعب المنتخب الوطني foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عبيد فقال "ان معنويات لاعبي الفريق في الوقت الحاضر مرتفعة وهم يواصلون تدريباتهم في محافظة دهوك باندفاع عالي".
واضاف عبيد "نأمل من اتحاد اللعبة ان يواصل سعيه من اجل تأمين معسكر خارجي لخوض عدد من المباريات التجريبية التي ستعود بالنفع الكبير على لاعبينا الذين هم بحاجة لخوض مباريات قوية".
وكان المنتخب الوطني قد دخل في معسكرا خارجيا في تركيا قبل خوض منافسات البطولة الاسيوية. واعتبر عبيد انه كان للمعسكر فائدة وانعكاس ايجابي واضح على اداء لاعبي المنتخب.
من جانبه قال لاعب المنتخب الوطني عمر عامر ان الفريق وصل الى درجة انسجام عالية جدا ولاحظ ان لاعبي الفريق استفادوا كثيرا من الاحتكاك مع المنتخبات الاخرى، خاصة خلال البطولة الاسيوية.
وأضاف عامر قائلا "إن التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية المقبلة سيكون من نصيب منتخبنا الوطني، حيث ان املنا كبير في التأهل بعد الجاهزية التامة التي سيصل اليها الفريق

http://www.mawtani.com/cocoon/iii/images/2010/09/01/100830-feature3photo-AP.jpg

طالب الناصري
01-09-2010, 03:55 PM
شكرا عالاخبار الجميله تحياتي

نبراس الفرات
02-09-2010, 12:18 AM
نورت الصفحه اخي العزيز

صفاء الهنداوي
02-09-2010, 09:29 AM
تسلموا على هذا الخبر
وامنياتي للمنتخب العراقي بتحقيق نتائج ايجابية في هذه البطولة