المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصل المنتخب الوطني العراقي للمصارعة



نبراس الفرات
01-09-2010, 08:14 AM
http://www.mawtani.com/cocoon/iii/graphics/original/shared/email.gif (http://www.mawtani.com/cocoon/iii/xhtml/ar/features/iii/features/sports/2010/08/21/feature-04#)
http://www.mawtani.com/cocoon/iii/images/2010/08/21/100819-feature4photo-AP.jpg ربيع مغربي/أ ف ب/غيتي إيمدجز -- العراق يفوز في فئتي الستين والمئة وعشرين كيلوغرام.


منتخب العراق للمصارعة يحتل المركز الثاني في بطولة العرب
(10/8/20) -- ليث الكاتب في بغداد لموقع موطني
حصل المنتخب الوطني العراقي للمصارعة الرومانية على المركز الثاني في البطولة العربية الثانية عشرة التي أقيمت الأسبوع الماضي في الدوحة بقطر.
وقد حقق هذه النتيجة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب السوري الذي حصل على المركز الأول برصيد 53 نقطة، في حين احتل منتخب الجزائر المركز الثالث.
وحصل المنتخب العراقي في البطولة على أربع ميداليات، ذهبيتين وبرونزيتين.
وحصل جمعة جاسم على الميدالية الذهبية الأولى بفوزه على الملاكم الجزائري بلال بن برية في منافسات فئة الستين كيلوغرام.
في حين حاز علي ناظم الميدالية الذهبية الثانية، بفوزه على بطل آسيا الأردني هاني صلاح في منافسات فئة المئة وعشرين كيلوغرام.
أما الميداليتان البرونزيتان فقد حصل عليهما الأخوان محمد وحسين شياع، في فئتي الخمسة والخمسين والستة والستين كيلوغرام.
يُذكر أن ثلاث عشرة دولة عربية شاركت في البطولة، وهي العراق وقطر والأردن وسوريا وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والجزائر والسعودية واليمن والسودان ولبنان وتونس والمغرب.
وقال أمين سر الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة، محمد عبد الستار، "كنا نتوقع الحصول على عشر ميداليات مختلفة بكلا الفعاليتين الرومانية والحرة، برغم أن المنافسة كانت قوية بين الفريق العراقي وشقيقه السوري."
وتابع عبد الستار في حديثه لموطني قائلاً إن "سبب حصول العراق على المركز الثاني جاء نتيجة افتقاد المنتخب للعديد من اللاعبين الشباب الذين فازوا بالبطولة العربية في الأردن والتي انتهت منذ أسبوعين. إذ إنه كان يعول على مشاركتهم في هذه البطولة. إلا أن الجهاز الفني فضل عدم المجازفة وإشراكهم في البطولة لأنهم كانوا مرهقين."
وكان المنتخب الوطني قد استعد لبطولة الدوحة بدخول معسكر تدريبي استمر لعشرة أيام في سوريا. ويرى عبد الستار أنه "كان يمكن أن تكون النتائج أفضل لو جرى التحضير جيداً لهذه البطولة."
من جانبه، قال جمال ناصر رضا، مدرب منتخب العراق، إن “العراق دائماً ما كانت له السيطرة على هذه الفئة في البطولات العربية، حيث فرض سيطرته على جميع البطولات التي جرت في السابق بدون منازع."
وأوضح رضا أن التقدم الذي أحرزته المنتخبات الأردنية والسورية والقطرية اعتمد على عدد من اللاعبين الأجانب، وعلى الاستعداد التي بدأت في وقت مبكر لهذه البطولة عن طريق الدخول في معسكرات في دول أوروبية.
وأضاف أن "المنتخب العراقي حقق نتيجة جيدة بحصوله على المركز الثاني في البطولة العربية رغم الاستعداد غير الجيد لها."
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي للمصارعة قد احرز مؤخراً المركز الأول في بطولة العرب للمصارعة لفئة الشباب التي أقيمت في الأردن، بعد أن حصد ثمانية أوسمة ذهبية وستة فضية وبرونزيتين.

اسيرة الوطن
01-09-2010, 06:36 PM
مبروك للعراق
شكرا جزيلا لجهودك
تحياتي
اسيرة الوطن

نبراس الفرات
02-09-2010, 12:20 AM
نورتي الصفحه اختي العزيزه

صفاء الهنداوي
02-09-2010, 09:30 AM
تسلموا على هذا الخبر
والف الف الف مبروك للعراق بتحقيق هذه النتيجة الجيدة