المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوتزي وكاسانو يفرملان انطلاقة اليوفي



صفاء الهنداوي
13-09-2010, 09:26 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/12/2010912154741126621_2.jpg




اكتفى يوفنتوس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سمبدوريا 3-3 اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على إستاديو أولمبيكو غراندي في تورينو أمام نحو 24 ألف متفرج، وجد يوفنتوس نفسه متخلفاً بهدف سجله نيكولا بوتزي في الدقيقة 36 بعد قذيفة من خارج المنطقة لأنطونيو كاسانو ارتدت على إثرها الكرة إلى اللاعب نفسه فحولها إلى بوتزي الذي أطلقها بدوره من خارج المنطقة يمينية لا ترد عجز عنها الحارس ماركو ستوراري بديل جانلويجي بوفون المصاب.
ولم يطل الأمر بفريق "السيدة العجوز" لإدراك التعادل عن طريق كلاوديو ماركيزيو الذي تلقى تمريرة رأسية من الصربي ميلوش كراسيتش المنتقل من سسكا موسكو الروسي عالجها بيمناه في شباك جانلوكا كورتشي (43).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/12/2010912154815968734_3.jpg
وتقدم يوفنتوس بواسطة سيموني بيبي بعد مؤازرة من فابيو كوالياريللا (50)، لكن كاسانو أعاد الأمور إلى نصابها والنتيجة إلى الصفر بإدراكه التعادل بعدما أعاد كرة إلى الخلف وانطلق بسرعة إلى داخل المنطقة فأعيدت إليه وتابعها دون رقابة زاحفة ارتمى عليها الحارس ولمسها بيده اليسرى لكنها تابعت الطريق إلى الشباك (64).
ولم يهنأ الضيوف بالتعادل أكثر من 3 دقائق بعد أن جنح بيبي في الجهة اليسرى وسدد كرة خفيفة تخطت الحارس وارتدت من أسفل القائم الأيمن إلى كوالياريللا غير المراقب فدفعها منفرداً بيمناه في الشباك (67).
وتعادلت الأرقام مجدداً بعدما سجل سمبدوريا هدفه الثالث مدركاً التعادل من عرضية لغيدو ماريلونغو على رأس بوتزي الذي كبسها على يسار الحارس ستوراري (73).
وضاعت على يوفنتوس الفرصة الأخيرة لتحقيق الفوز في الدقيقة 83 بعد عدة محاولات من أليساندرو دل بيييرو وفينتشنزو ياكوينتا وألبرتو أكويلاني.

جنوى – كييفو

واعتلى كييفو الصدارة منفرداً بعدما اسقط مضيفه جنوى 3-1 بدأها لأصحاب الأرض ماتيا ديسترو بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الأرجنتيني رودريغو بالاسيو (6) ثم عادل دافيدي موسكارديللي بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى بعد ركنية اسكنها الشباك في أسفل الزاوية اليسرى (45+1).
وفي الشوط الثاني، كان التقدم من نصيب الضيوف بعدما نفذ البرازيلي سيغويرا لوسيانو ركلة حرة تابعها ميكيلي ماركوليني برأسه في الشباك (56).
وعزز كييفو تقدمه بالهدف الثالث عن طريق سيرجيو بيليسييه الذي تابع كرة من سيموني بنتيفوليو (74).

كاتانيا – بارما

وتسبب ماسيمو باتشي بركلتي جزاء حقق بهما كاتانيا الفوز على ضيفه بارما 2-1، الأولى من إعاقة الأرجنتيني نيكولاس سبولي افتتح بها جوزيبي ماسكارا التسجيل 12، والثاني بعد عرقلة لميركو انتينوتشي نفذها اللاعب بنفسه فتقدم فريقه 2-صفر (82).
وفي الوقت بدل الضائع، قلص سيباستيان جوفينكو المعار من يوفنتوس الفارق من ركلة حرة (90+2).

لاتسيو – بولونيا

وهزم لاتسيو ضيفه بولونيا 3-1 سجلت جميعها في الشوط الثاني.
وصنع المخضرم تومازو روكي الهدف الأول اثر ركلة حرة وجهها إلى المخضرم الآخر ستيفانو ماوري الذي تابع الكرة في أسفل الزاوية اليمنى (68).
وبعد دقائق، رد ماوري الجميل إلى روكي فأضاف الهدف الثاني (75) قبل أن يقلص لاعب الوسط البلجيكي غابي مودينغايي الفارق بقذيفة من ركلة حرة (78).
وأعاق دانييلي بورتانوفا التشيكي ليبور كوزاك فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها البرازيلي انردسون هرنانيس الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

ليتشي – فيورنتينا

وفاز ليتشي على ضيفه فيورنتينا 1-صفر سجله دافيدي دي ميكيلي من مجهود فردي قام به في الجهة اليسرى وتصويبة يمينية أنهاها في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي (9).

بريشيا - باليرمو

وتغلب أيضاً بريشيا العائد من الدرجة الثانية على ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف سجلها سيموني دالامانو (3) والبرازيلي سيتادين ايدر (28) وأندريا كاراتشولو (43 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للأرجنتيني خافيير باستوري (22) وفيديريكو بالتساريتي (83).

نابولي - باري

وتعادل نابولي مع ضيفه باري 2-2. وتقدم الضيوف بواسطة باولو فيتو باريتو بعد ركنية نفذها بدقة أليساندرو باريزي وتابعها الأول في شباك الدولي مورغان دي سانكتيس (12).
ورد أصحاب الأرض عن طريق الأوروغوياني إديسون كافاني مستفيداً من تمريرة السلوفاكي ماريك هامسيك (30).
وفي الشوط الثاني، كان نابولي سباقاً إلى التقدم بواسطة قائده فابيو كانافارو الذي تابع كرة كريستيان ماجيو (86)، لكنه لم يهنأ طويلاً واتى الرد سريعاً عن طريق الأرجنتيني خوسيه إينياسيو كاستيو (88) اثر تمريرة من مواطنه سيرجيو ألميرون.
وأصبح رصيد باري 4 نقاط وتقدم إلى المراكز الخامس بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان حامل اللقب.