المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سندرلاند ينتزع تعادلاً مثيراً من آرسنال



صفاء الهنداوي
19-09-2010, 09:57 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/18/2010918192742829734_2.jpg




حرم سندرلاند ضيفه آرسنال من انتزاع صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز مؤقتاً بعد أن تعادل الفريقان بهدف لكل منهما اليوم السبت في إطار المرحلة الخامسة من المسابقة.
والتعادل هو الأول لآرسنال بعد أربعة انتصارات متتالية جعلته ينافس على الصدارة مع تشلسي الذي يمتلك بدوره فرصة ذهبية للابتعاد في الصدارة عندما يستضيف على ملعبه "ستانفورد بريدج" بلاكبول الصاعد حديثاً لدوري الأضواء.
وجاءت المباراة سريعة من الجانبين وتمكن المدفجية من التقدم عن طريق قائد الفريق سيسك فابريغاس في أحد أغرب أهداف هذا الموسم على الإطلاق، إذ قام فابريغاس بالضغط على قلب دفاع سندرلاند أنتون فيرديناند فقام الأخير بتشتيت الكرة بقوة إلا أنها لسوء حظه اصطدمت بقدم فابريغاس فانطلقت تصويبة عشوائية سكنت شباك حارس سندرلاند مغنوليت.
وحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل مستغلين خروج فابريغاس أحد أبرز لاعبي الآرسنال ومسجل الهدف بعد إصابته، إضافة إلى لعب المدفعجية بعشرة لاعبين معظم فترات الشوط الثاني وتحديداً من الدقيقة 56 بعد طرد لاعب الوسط الكاميروني ألكسندر سونغ نتيجة لحصوله على الإنذار الثاني.
وأثمرت هذه المحاولات عن هدف قاتل جاء في الدقيقة 94 عن طريق مهاجم منتخب إنكلترا دارين بينت الذي استغل ارتباك مدافعي الآرسنال بعد ركلة ركنية سددها آندي ريدز فانقض بينت على الكرة وسددها في الشباك محرزاً هدف التعادل.
وارتفع رصيد آرسنال إلى عشر نقاط وأصبح مهدداً بفقدان المركز الثاني إذا تمكن مانشستر يونايتد من الفوز على ضيفه ليفربول في قمة المرحلة والذي ستقام على ملعب "أولد ترافورد" غداً الأحد.
كما ارتفع رصيد سندرلاند إلى ست نقاط فصعد إلى المركز العاشر مؤقتاً.


ويستهام يحصل على النقطة الأولى


حصل وست هام يونايتد على أول نقطة له هذا الموسم بتعادله مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما في افتتاح الجولة في وفت سابق من اليوم.
وتوجه وستهام إلى ستوك بعد أربع هزائم متتالية، تذيل بسببها ترتيب فرق المسابقة.
ومنح سكوت باركر التقدم لوستهام بهدف جاء عن طريق تسديدة من داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض في الدقيقة 32 وأدرك كنوين جونز التعادل لستوك سيتي بضربة رأس في الدقيقة 48.
وبقي وست هام في المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة بينما أصبح رصيد ستوك سيتي أربع نقاط، في المركز السادس عشر مؤقتاً.


تعادل أستون فيلا وبولتون


وضمن المرحلة ذاتها، تعادل أستون فيلا مع ضيفه بولتون بهدف لهدف وافتتح أشلي يونغ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، بينما أدرك كيفين ديفيز التعادل في الدقيقة 35، وبالنتيجة ذاتها تعادل بلاكبيرن روفرز مع ضيفه فولهام وافتتح التسجيل المدافع الفرنسي كريستوفر سامبا في الدقيقة 38 وتعادل الأميركي الدولي كلاينت ديمبسي لفولهام في الدقيقة 56.
وسقط إيفرتون على أرضه ووسط جماهيره أمام نيوكاسل يونايتد الصاعد حديثاً هذا الموسم بهدف أحرزه الفرنسي حاتم بن عرفه في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، بينما دك توتنهام هوتسبير اللندني حصون مضيفه ولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وافتتح الهولندي الدولي الوافد الجديد على صفوف الفريق فان دير فارت التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 77 من ركلة جزاء، وأضاف المهاجم الروسي الدولي رومان بافليوتشينكو في الدقيقة 87 الهدف الثاني قبل أن يتمكن ألان هوتون من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، والمثير أن ولفرهامبتون كان متقدماً منذ الدقيقة 45 بهدف أحرزه ستيفان فليتشر.

وحقق وست بروميتش ألبيون فوزاً غالياً على ضيفه برمنغهام سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتقدم برمنغهام في الدقيقة 15 بهدف أحرزه كاميرون جيروم قبل أن يتعادل وست بروميتش بهدف سجله مدافع الضيوف سكوت دان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 51، وبعد ذلك بثماني دقائق تمكن المهاجم النيجيري الدولي بيتر أوديمونجي من إحراز الهدف الثاني، واختتم وست بروميتش الثلاثية عن طريق يونسان أولسن في الدقيقة 69.

هاني العكيلي
19-09-2010, 03:12 PM
مجهود رائع احسنت

صفاء الهنداوي
21-09-2010, 09:25 AM
تسلموا على هذا الخبر
والجهد الجميل





http://i306.photobucket.com/albums/nn242/shimaa-sayed/ewrr4t54566.gif (http://s306.photobucket.com/albums/nn242/shimaa-sayed/?action=view&current=ewrr4t54566.gif)