المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشيزينا يطمح لمواصلة انطلاقته القوية



صفاء الهنداوي
21-09-2010, 09:55 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/21/201092174535144734_2.jpg






يأمل تشيزينا متصدر بطولة ايطاليا لكرة القدم أن تكون محطة مضيفه كاتانيا خطوة ناجحة في مساره المفاجئ هذا الموسم ضمن المرحلة الرابعة التي تنطلق الأربعاء.
لم يكن منتظراً من تشيزينا تحقيق المفاجأة في بداية موسمه النخبوي، خصوصاً وانه كان في الدرجة الثالثة منذ موسمين فقط، لكنه ضرب بقوة إذ تعادل على ارض روما وصعق آي سي ميلان الطامح إلى اللقب 2-0 قبل أن يهزم ليتشي 1-0 في المرحلة الثالثة على ملعبه الملتهب "دينو مانوتسي".
وضج 23 ألف متفرج على ملعب تشيزينا في المباراة الأخيرة لدعم فريق منطقة "أميليا رومانيا"، ورغم طرد حكم المباراة جانلوكا روكي لاعبهم جوسيبي كولوتشي عن طريق الخطأ بدل توجيه بطاقة صفراء للمدافع الياباني نوتو ناغاموتو، تمكن صاحب الأرض أن ينهي المباراة في مصلحته بهدف وحيد للألباني أريون بوغداني هو الثاني له في المسابقة، وفتح طريق الفوز أمام تشيزينا الذي تصدر الترتيب بفارق الأهداف عن إنتر ميلان حامل اللقب، علماً أن الفريق الصاعد من الدرجة الثانية هو الوحيد الذي لم تهتز شباكه بعد في ثلاث مباريات.
ويقول مدرب الفريق ماسيمو فيكادنتي الذي تضم تشكيلته بعض اللاعبين المعارين من أندية أخرى: "لا ننظر إلى الترتيب. نريد فقط الاستمرار بالصعود. لا يوجد سر في طريقة لعبنا، نحن فقط نلعب بروح عالية".
ويستقبل إنتر ميلان بطل أوروبا وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الماضية على ملعبه "جوسيبي مياتزا"، باري الذي لم يخسر بعد، وهو يأمل تعافي لاعب وسطه الهولندي ويسلي سنايدر من الإصابة.
وقدم إنتر مباراة قوية ومشوقة فاز فيها على باليرمو 2-1 بهدفين للمهاجم الكاميروني صامويل ايتو، لكن اللافت كان استمرار تعثر الأرجنتيني دييغو ميليتو أمام المرمى، إذ سحبه المدرب الاسباني رافاييل بينتيز من أرض الملعب وأشرك بدلاً منه الغاني سالي مونتاري. وقال مدرب ليفربول الانكليزي السابق: "تحدثت معه عن كراوتش (بيتر) الذي لم يهز الشباك في 19 مباراة".
ويبحث نابولي عن تكرار انجازه أمام سمبدوريا عندما سجل هدفي الفوز 2-1 في أخر سبع دقائق عبر السلوفاكي ماريك هامسيك والاوروغوياني أدينسون كافاني، عندما يستقبل كييفو الثالث في مباراة قوية على ملعب "سان باولو".
ويستقبل بريشيا الخامس الذي لم يخسر بعد روما السابع عشر الذي لم يذق طعم الفوز، وصاحب الدفاع المتردد على حد قول مدربه كلاوديو رانييري: "الدفاع لا يعمل كما في العام الماضي".
ويرفض لاعبو فريق العاصمة التحدث إلى الصحافيين معتمدين مبدأ "سيلنسيو ستامبا"(السكوت أمام الصحافة)، بعدما نقل عن قائد الفريق فرانتشيسكو توتي وصفه تكتيك روما بأنه يشبه "الكاتيناتشو القديم".
وتبرز مواجهة لاتسيو الرابع، الذي يعرف بداية طيبة بفوزه في مباراتين، مع آي سي ميلان، والذي قال مدربه ماسيميليانو أليغري انه يأمل تركيز اللعب على مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش: "يجب أن نجده بشكل أفضل، وألا نرسل له الكرات العالية فقط. إذا لعب باتو (ألكسندر) وروبينيو بإمكانه ارتكاب المزيد من الأخطاء، لكنه، على غرار الآخرين، بحاجة لتحسين وضعه وأن يتفاهم أكثر مع زملائه".
وتختتم المرحلة بعد غد الخميس بمباراة واحدة بين يوفنتوس وضيفه باليرمو بعد أن سحق أودينيزي 4-0 في الجولة السابقة.
وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع اودينيزي وكالياري مع سمبدوريا وجنوى مع فيورنتينا وليتشي مع بارما الأربعاء.