المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرازيل تحقق فوزاً سهلاً على إيران ودياً



صفاء الهنداوي
08-10-2010, 09:24 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/7/2010107192237189580_2.jpg



حققت البرازيل فوزاً سهلاً على إيران 3-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اليوم الخميس في أبو ظبي أمام نحو عشرين ألف متفرج.
وسجل الأهداف دانيال ألفيش (14) وألكسندر باتو (69) ونيلمار (90+2).
وتستعد إيران عبر ذلك لنهائيات كأس آسيا 2011 في قطر حيث أوقعتها القرعة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الإمارات والعراق وكوريا الشمالية، في حين تدخل المباراة ضمن التجارب الودية التي تخوضها البرازيل بقيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس الذي خلف الدولي السابق كارلوس دونغا عقب مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وخلت تشكيلة منتخب البرازيل من صانع الألعاب كاكا لابتعاده منذ أشهر بسب الإصابة، والمهاجم لويس فابيانو لتراجع مستواه، حيث اعتمد مينيزيس على عدد من الوجوه الشابة ومنهم من شارك للمرة الأولى.
كما استبعد مينيزيس نجم سانتوس نيمار بعد المشاكل الشخصية التي واجهها مع ناديه وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة.
المباراة كانت الثانية لمنتخب البرازيل على الصعيد الدولي بإشراف مينيزيس، بعد أن فاز على نظيره الأميركي 2-صفر في آب/أغسطس الماضي.
وشهدت المباراة تكريم كريم باقري (36 عاماً) الذي أعلن اعتزاله بعد مسيرة حافلة مع المنتخب الإيراني، إذ خاض أول مباراة في صفوفه عام 1993 وشارك في مونديال 1998 في فرنسا.
وشارك باقري في الدقيقة 73 بدلاً من جواد نيكونام.
حاول الإيرانيون مفاجأة البرازيليين بضغط مبكر لكن من دون خطورة في الدقائق العشر الأولى قبل أن ينتزع روبينيو وباتو ورفاقهما المبادرة فنجحوا في التسجيل من الفرصة الأولى التي سنحت لهم.
ففي الدقيقة 14، انبرى مدافع برشلونة الإسباني دانيال ألفيش لتنفيذ كرة من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين متراً فأرسلها صاروخية بشكل رائع ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس سيد جلال حسيني قبل أن تهز شباكه.
استعرض البرازيليون لدقائق بتمريرات قصيرة سريعة حيث كانت الكرة تتنقل بين معظم اللاعبين، وكادت الدقيقة 21 تحمل الهدف الثاني حين تابع روبينيو كرة من حدود نقطة الجزاء لكنها ارتدت من القائم الأيسر.

الشوط الثاني

بدأ منتخب إيران الشوط الثاني مهاجماً أيضاً وكاد يفتتح التسجيل مبكراً حين سدد جواد نيكونام الكرة برأسه أكملها سيد جلال حسيني بقدمه كانت في طريقها إلى المرمى قبل أن يبعدها راميريس في اللحظة الأخيرة (50).
وكما في الشوط الأول، مالت الكفة مجدداً إلى البرازيل ورد السيليساو بسرعة على الإيرانيين بعد ثلاث دقائق إثر هجمة سريعة انطلق بها أندري سانتوس من الجهة اليسرى ومررها أمام المرمى إلى باتو الذي كاد يضعها في المرمى لولا تدخل الحارس الذي حولها إلى ركنية.
وحاول باتو ثانية وهذه المرة من كرة قوية سددها من خارج المنطقة أبعدها الحارس سيد رحمتي ببراعة إلى ركنية (58).
وأكد باتو تصميمه على التسجيل فكان له ما أراد إثر سلسلة من التمريرات السريعة حيث وصلت إليه داخل المنطقة فاستقبلها جيداً وتابعها في الزاوية اليمنى (69).
وأبعد الحارس الإيراني ببراعة كرة هدف ثالث للبرازيل إثر تسديدة لنيلمار (85)، ثم كانت رأسية لباتو على يسار المرمى مباشرة في الوقت بدل الضائع.
وأنهى البرازيليون المباراة بهدف آخر إثر هجمة سريعة وكرة من الجهة اليسرى تابعها نيلمار بقدمه في الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

مينيزيس: "نحن في مرحلة بناء منتخب للمستقبل"


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/7/201010719504296734_3.jpg
اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم مانو مينيزيس إنه حالياً في فترة اختبار عدد من اللاعبين الجدد لبناء منتخب للمستقبل.
وقال مينيزيس في المؤتمر الصحفي الذي تبع مباراته مع إيران: "في الفترة الحالية نحن في صدد اختبار بعض اللاعبين لتحديد إمكانياتهم، وربما نضم آخرين أيضاً لاحقاً، فلا بد أن يكون لدينا منتخب جديد في المستقبل، ولكن الآن الفكرة الأساسية هي اختبار لاعبين جدد".
وتابع: "لا زلنا في المرحلة الأولى وأمامنا عمل كبير في المنتخب، لقد اختبرت لاعبين وسأختبر آخرين أيضاً في المباراتين الوديتين المقبلتين ضد أوكرانيا والأرجنتين، وسأكوّن لاحقاً فكرة أوضح عن جميع اللاعبين، فهناك لاعبون لديهم مستقبل واعد في المنتخب".
وأضاف: "نحترم جميع المنتخبات، فنحن نهدف إلى تقديم رسالة فرح وإمتاع في كرة القدم أينما لعبنا".
فوز فنزويلا على بوليفيا 3-1
فازت فنزويلا على بوليفيا 3-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت على ملعب تاهويشي اغويليرا في سانتا كروز (شرق بوليفيا).
وسجل شوريو (9 و36) وفيزكاروندو (28) أهداف فنزويلا، ومارتينز (52) هدف بوليفيا.