المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهولندي دي باكر يخرج فرداسكو من شنغهاي



صفاء الهنداوي
12-10-2010, 08:47 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/11/20101011135158735734_2.jpg




خرج الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف تاسعاً من الدور الأول لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 ألف دولار، بخسارته أمام الهولندي ثييمو دي باكر 6-7 (4-7) و5-7 اليوم الاثنين.
ولحق فرداسكو الذي يصارع للتأهل إلى بطولة الماسترز في لندن بين 21 و18 الشهر المقبل والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بمواطنه نيكولاس الماغرو السادس عشر الذي خسر أمس الأحد أمام الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف.
وهذه الدورة الثالثة على التوالي التي يودع فيها فرداسكو المصنف تاسعا عالمياً من الدور الأول بعد أن مني بالمصير ذاته خلال دورتي بانكوك وبكين على يد الألمانيين ميكايل بيكر وفيليب كولشرايبر على التوالي.
وفي الدور المقبل، يلتقي دي باكر مع الأرجنتيني خوان موناكو الذي تخطى عقبة الفرنسي فلوران سيرا بالفوز عليه 6-4 و7-6 (7-3).

تسونغا إلى الدور الثاني

وتأهل إلى الدور الثاني الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-4) و6-3، وهو يلتقي الألماني ميكايل بيرر أو الأميركي سام كويري.
وكان تسونغا سجل عودته إلى الملاعب الأسبوع الماضي بعد ابتعاده لحوالي ثلاثة أشهر بسبب إصابة تعرض لها في ركبته اليسرى خلال بطولة ويمبلدون، وخرج من الدور الأول لدورة طوكيو على يد الفنلندي ياركو نيمينن.
وبلغ الدور الثاني النمساوي يورغن ميلتسر الثالث عشر بفوزه على التايواني يانغ تسونغ-هوا 6-4 و7-6 (7-5)، والاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز بفوزه على الأرجنتيني إدواردو شوانك 6-7 (8-10) و6-2 و6-4، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 6-4 و6-1، والفرنسي جيريمي شاردي بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس 7-6 (7-4) و6-1 مع الأميركي ماردي فيش او الاوزبكستاني دينيس ايستومين، وغارسيا-لوبيز مع الاميركي اندي روديك العاشر أو الألماني فيليب كولشرايبر.

فافريكنا يصطدم بنادال

أما بالنسبة لفافرينكا فهو ضرب موعدا في الدور الثاني مع الإسباني رافايل نادال الأول ووصيف بطل الموسم الماضي والذي أعفي من الدور الأول كما حال المصنفين السبعة الأوائل الآخرين مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والسويسري روجيه فيدرر الثالث والبريطاني اندي موراي الرابع والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وحامل اللقب.
ويأمل اللاعب السويسري الباحث عن لقبه الاحترافي الثاني فقط ان لا يلقى المصير الذي مني به في مواجهاته الست السابقة مع نادال الذي توج أمس بطلاً لدورة طوكيو رافعا رصيده إلى سبعة ألقاب هذا الموسم (بينها ثلاثة على التوالي في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية)، و43 في مسيرته الرائعة.
وكان السويسري خرج خاسراً من هذه المواجهات الست السابقة، بينها اثنان هذا الموسم في دورتي روما وتورونتو للماسترز.
يذكر أن نادال كان خسر نهائي شنغهاي الموسم الماضي أمام دافيدنكو الذي أنهى الموسم الماضي على أكمل وجه بإحراز بطولة الماسترز التي تجمع الثمانية الأوائل في العالم.
ويبدأ دافيدنكو حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لشنغهاي أمام الألماني ميشا زفيريف الذي تغلب بدوره على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-1 و4-6 و7-6 (9-7).