المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبـــــاريات وديــــــة



صفاء الهنداوي
13-10-2010, 09:19 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/12/20101012145048267734_2.jpg


تعادل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان لكرة القدم سلبياً في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء بالعاصمة الكورية سول ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما القادمة.
ويستعد الفريقان حالياً للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.
وفي مباراتين وديتين أخريين اليوم على استاد "ألعاب العالم" بمدينة كاوشيونغ في تايوان ، فاز المنتخب الفيليبيني على مكاو 5-صفر وتعادل منتخبا تايوان وهونج كونج 1-1.
وفي إطار المباريات الدولية الودية أيضاً واصل منتخب أوروغواي انتصاراته في رحلته إلى جنوب شرق آسيا وأسقط المنتخب الصيني برباعية نظيفة في عقر داره اليوم الثلاثاء ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما المقبلة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر حتى الدقيقة 70 من اللقاء قبل أن يحرز اللاعب الصيني فينغ شياوتينغ هدف التقدم لأوروغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وأضاف إدينسون كافاني وكريستيان رودريغيز ألفارو فيرنانديز ثلاثة أهداف أخرى لأوروغواي في الدقائق 78 و81 و74 على الترتيب.
والمباراة هي الثاني التي يخوضها منتخب أوروغواي ، الفائز بالمركز الرابع في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، في غضون أربعة أيام حيث اكتسح مضيفه الإندونيسي بسبعة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضي.
وتأتي مباراة اليوم ضمن استعدادات أوروغواي لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الأرجنتين منتصف العام المقبل بينما يستعد المنتخب الصيني لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل.

خسارة عُمان أمام تشيلي

وفي مسقط خسر منتخب عمان لكرة القدم أمام نظيره التشيلي صفر-1 اليوم الثلاثاء على استاد السيب في العاصمة العمانية مسقط ضمن استعداداته لدورة كاس الخليج في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.
وسجل بيدرو موراليس هدف المباراة في الدقيقة 20.
وكان منتخب عمان توّج بطلاّ لدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه في النسخة التي استضافها مطلع عام 2009.
وكانت المباراة سريعة من الجانبين اعتمد فيها المنتخب العماني على لاعبي خط الوسط فوزي بشير وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حديد بمساندة كانو في محاولة لإيصال الكرة إلى أسامة حديد وحسن ربيع لكن الدفاع المنظم للمنتخب التشيلي حال دون تسجيل أي هدف، في حين اعتمد التشيليون في الهجمات على الكرات المرتدة والطويلة عن طريق مارك غونزاليز وهيكتور مانيلكا.
وجاء هدف المباراة الوحيد عبر كرة من لغونزاليز من الجهة اليمنى الذي استغل خطأ لمحمد الشيبة فتقدم بالكرة وعكسها زاحفة تابعها بيدرو موراليس أرضية على يسار الحارس الهويدي.

أدار اللقاء الحكم القطري عبدالله البلوشي.

الأبيض الإماراتي يخسر على ملعبه

وفي عقر داره، خسر منتخب الإمارات أمام ضيفه الأنغولي صفر-2 في مباراة دولية ودية أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.
وسجل مايكو أنطونيو في الدقيقة 20 ودليغاردو دياز في الدقيقة 89 الهدفين.
وافتقد منتخب الإمارات، الذي خسر ايضا امام تشيلي صفر-2 السبت الماضي، عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة أو الارتباط بالمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة غوانغ زهو الصينية الشهر المقبل.
من جهتها، خاضت أنغولا المباراة بلاعبين محليين وبغياب المحترفين في الخارج، وذلك رغبة من المدرب زيكا أمارال لتجربة أكبر عدد من العناصر تحضيرا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تقام نهائياتها في غينيا الاستوائية والغابون.

الكويت تهزم فيتنام بسهولة

ومن جانبه حقق المنتخب الكويتي المتوّج مؤخراً بلقب بطولة غرب آسيا فوزا مقنعاً على ضيفه منتخب فيتنام وتغلب عليه 3-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم منتخب فيتنام بهدفه في الدقيقة 57 لكن رد فعل المنتخب الكويتي كان حاسماً حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية.

وسجل خالد سعد عجب الهدف الأول للمنتخب الكويتي في الدقيقة 68 ثم أضاف زميله يوسف ناصر السلمان الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 79 و90.

البحرين تسقط أمام أوزبكستان

وتجرع المنتخب البحريني لكرة القدم خسارة ثقيلة أمام ضيفه الأوزبكستاني بنتيجة 2-4 في المباراة الدولية الودية على استاد البحرين الوطني في الرفاع.
وافتتح نافكاروف التسجيل للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 7 وأضاف الكسندر غينريخ في الدقيقة 15 وقلص فوزي عايش الفارق بإحرازه الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.
وتمكن أوديل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?وف من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 44 وبعد ذلك بدقيقة واحدة سجل ماكسيم شاتسكيخ الهدف الرباع للمنتخب الأوزبكي.
وفي الدقيقة 57 عاد المنتخب البحريني لهز شباك الضيوف مرة ثانية عن طريق اللاعب حسين سلمان.
وكانت أوزبكستان خسرت أمام السعودية صفر-4، في حين فازت البحرين على الكويت 3-1 قبل أيام.

فوز بلغاريا على السعودية

وخارج قواعده خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره البلغاري صفر-2 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في أسطنبول.
وسجل هدفي المنتخب البلغاري ديميتار رانغلوف في الدقيقة 39 ودوفانسكي في الدقيقة 44.
وتأتي المباراة ضمن معسكر المنتخب السعودي في تركيا استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج العشرين في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 5 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وكأس آسيا في الدوحة مطلع العام المقبل.

العنابي يخسر أمام بطل آسيا

وفي الدوحة تغلب منتخب العراق بطل آسيا على مضيفه القطري 2-1، ويشارك المنتخبان في كأس آسيا في الدوحة من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير 2011، حيث سيدافع المنتخب العراقي عن لقبه الذي توج به للمرة الأولى في تاريخه عام 2007 في جاكرتا بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر في النهائي.
وسجل عماد محمد في الدقيقتين 11 و57 هدفي العراق، وماجد محمد في الدقيقة 33 هدف قطر.
وخاص المنتخبان المباراة بكامل نجومهما خاصة العراقي الذي اعتمد على جميع محترفيه حيث يلعب عدد لا بأس به منهم في الأندية القطرية.
وتفوق العراقيون في الشوط الأول فسجلوا هدفاً وأهدروا فرصا عدة أبرزها لعماد محمد في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني حاول المنتخب القطري تعديل النتيجة لكن حارس العراق محمد كاظم تصدى لأبرز فرصتين لجار الله المري في الدقيقة 90 ومحمد عبد الرب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.