المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موراتي يؤكد قدرة إنتر على الاحتفاظ بألقابه



صفاء الهنداوي
15-10-2010, 09:19 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/17/20091217165230716734_2.jpg



أكد رئيس انتر ميلان الايطالي ماسيمو موراتي أن باستطاعة فريقه الحفاظ على الانجازات والألقاب التي حققها الموسم الماضي، معترفاً في الوقت ذاته بان المهمة لن تكون سهلة في ظل المنافسة القوية مع الأنديةً الايطالية الكبيرة وأبرزها ميلان ويوفنتوس.
وجاء تأكيد موراتي خلال المؤتمر الصحافي الخاص الذي عقد مساء اليوم الخميس في فندق الريتز كارلتون بضاحية السيف على هامش زيارة فريقه إنتر ميلان إلى البحرين تلبية لدعوة رسمية من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وتحدث موراتي عن بعض التقارير الصحافية السابقة حول ضم نجم برشلونة الاسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف إنتر ميلان الموسم المقبل، حيث قال أن العديد من عشاق الفريق في إيطاليا وخارجها تحدثوا معه حول هذا الموضوع، مضيفا وبطريقة مازحة بأنه سيأتي باللاعب إلى صفوف الفريق.
ورفض موراتي المقارنة بين مدرب الفريق السابق البرتغالي جوزيه مورينيو والحالي الإسباني رافاييل بينيتيز، ذاكرا بأن الأول تمكن الموسم الماضي من الحصول على ثلاثية الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا وبأنه قدم الكثير للفريق، شاكرا إياه على ما فعله خلال فترة تسلمه للفريق.
وأعرب موراتي عن تمنياته في أن يتواجه إنتر في دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني الذي يشرف عليه مورينيو هذا الموسم.
وعن بينيتيز، أكد موراتي بأن المدرب الإسباني قادر على إحراز البطولات مع انتر، موضحاً بأن فريقه بدأ الموسم الماضي بطريقة سيئة وتمكن بعدها من إحراز الثلاثية، وقد يتكرر الأمر هذا الموسم أيضاً.
وحول موضوع احتمال تعاقد موراتي مع البرازيلي ريكاردو كاكا من ريال مدريد، قال موراتي "أن كاكا لاعب عظيم ورجل المواقف الصعبة"، مؤكدا أن ناديه لم يخاطب إدارة ريال حول رغبته في ضم لاعب ميلان السابق إلى صفوف "نيراتزوي".
وحول فضيحة "الكالتشيوبولي" وعودتها مؤخرا إلى الساحة الإيطالية والأحاديث حول رغبة يوفنتوس في استعادة اللقبين الذي تم سحبهما منه عام 2006 بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، قال موراتي: "هذه القضية يجب تنسى وعلى يوفنتوس التركيز على تحسين وضعهم للأفضل في السنوات القادمة وأن ينظروا إلى كرة القدم بمنتهى الشفافية".