المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيفرتون يزيد محن جاره ليفربول



صفاء الهنداوي
17-10-2010, 03:31 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/17/2010101714568876580_2.jpg


عمق إيفرتون جراح جاره وغريمه التقليدي ليفربول، عندما تغلب عليه 2-صفر اليوم الأحد على ملعب "غوديسون بارك" في دربي ليفربول في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وألحق إيفرتون الخسارة الرابعة بليفربول هذا الموسم والثانية على التوالي وكانت غداة تخلصه من مالكيه السابقين الأميركيين جورج جيليت وتوم هيكس وشرائه من قبل مجموعة "نيو إنغلند سبورتس فنتشرز" التي يملكها الأميركي الآخر جون دبليو هنري والذي كان حاضراً في الملعب.
وفك إيفرتون شراكته مع ليفربول في المركز السابع عشر وارتقى إلى الحادي عشر برصيد 9 نقاط، فيما تراجع جاره إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
ويعاني ليفربول الأمرين في الدوري حيث حقق فوزاً واحداً فقط وكان على حساب وست بروميتش ألبيون 1-صفر في المرحلة الثالثة، مقابل 4 هزائم و3 تعادلات، وهو لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.
وكان إيفرتون صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة خصوصاً الشوط الأول، وضغط بقوة على مرمى الحارس الإسباني خوسيه مانويل رينا حتى نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 عندما توغل المدافع سيموس كولمان داخل المنطقة مراوغاً 3 مدافعين ومرر كرة عرضية سددها الأسترالي تيم كاهيل بيمناه قوية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى للحارس رينا (34).
وحاول ليفربول تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أن الإسباني ميكل أرتيتا وجّه إليه ضربة قاضية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 50 بتسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة.
ويلعب بلاكبول مع مانشستر سيتي لاحقاً، على أن تختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء بلاكبيرن روفرز مع سندرلاند.