المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روني يتراجع عن ترك مانشستر يونايتد ويفاجىء الجميع بتجديد عقده لخمس سنوات اضافية



صفاء الهنداوي
22-10-2010, 03:50 PM
http://www.google.com/hostednews/afp/media/ALeqM5ifB-icqhMa3jvx_RYuEPaFh-C1BQ?docId=photo_1287747954261-3-0&size=l




فاجأ المهاجم الدولي واين روني الجميع باعلانه اليوم الجمعة تمديد عقده مع مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الانكليزي لمدة 5 اعوام اضافية بعدما كان اعلن قبل يومين نيته ترك النادي.
واعلن النادي الانكليزي على موقعه على شبكة الانترنت في بيان مقتضب "وافق واين روني على تجديد عقده لمدة خمس سنوات حتى حزيران/يونيو عام 2015".
قرار التمديد لم يكن واردا اقله بهذه السرعة بالنظر الى الضجة الكبرى التي اثارتها تصريحات روني في اليومين الاخيرين والازمة الكبيرة التي القت بظلالها على علاقته بمديره الفني السير اليكس فيرغوسون.
وكان روني اكد اول من امس الاربعاء "ما ذكر عن عدة اجتماعات عقدت مع ادارة النادي لتجديد عقدي صحيح تماما، وخلال هذه الاجتماعات سألت عن مدى قدرة النادي على الاستمرار في استقطاب افضل اللاعبين العالميين الى صفوفه. ثم التقيت الاسبوع الماضي بالمدير التنفيذي للفريق ديفيد غيل، ولم يعطني اي ضمانات في ما يتعلق بمستقبل النادي، فقلت له بانني لن اجدد عقدي بالتالي".
واثار قرار روني غضب جمهور مانشستر يونايتد وجاءت شائعات امكانية انتقاله الى الغريم اللدود في المدينة الواحدة مانشستر سيتي لتصب الزيت على النار.
وقام بعص انصار النادي الغاضبين بمحاصرة منزل روني احتجاجا على قرار الاخير ترك الفريق، قبل ان يتدخل رجال الشرطة لابعادهم عن المكان بعد بعد ساعات قليلة من اجتماع طارىء عقده النادي وجمع الرئيس التنفيذي غيل وفيرغوسون ومدير اعمال اللاعب بول سترتفورد واستمر لساعات طويلة وفشل في التوصل الى حل جذري اثر قرار روني ترك النادي بعد ست سنوات قضاها في صفوفه.
كما ان روني تلقى تهديدات بالقتل اليوم الجمعة لمنعه من الانتقال الى صفوف مانشستر سيتي، وظهر الامر جليا عندما رفع هؤلاء يافطة كبيرة متوجهين الى روني وكتب عليها بالاحرف الحمراء العريضة "اذا انضميت الى سيتي، اعتبر نفسك في عداد الموتى".
وكان مانشستر سيتي يعتبر من الفرق المرشحة للحصول على خدمات روني.
وخرج النادي الشمالي العريق اليوم ليعلن في بيان له بان روني سيبقى في صفوف الشياطين الحمر حتى حزيران/يونيو عام 2015 على اقل تقدير بعدما جدد عقده لمدة 5 سنوات اضافية وهو الذي كان سينتهي عام 2012.
وقال مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون "انا سعيد لان روني وافق على الاستمرار معنا".
واضاف "عشنا اسبوعا صعبا، لكن التغطية الاعلامية الكبيرة لهذا الحدث كانت منتظرة لناد بحجم مانشستر يونايتد".
وكشف "قلت لروني بان الباب لا يزال مفتوحا امامه وانا سعيد لانه قرر البقاء".
وتابع "في بعض الاحيان، عندما تكون لاعبا في احد الاندية، من الصعب معرفة اهمية المكان، وانت في حاجة لكي تمر بتجربة مماثلة لتلك التي مر بها لمعرفة هذا الامر. اعتقد بان روني يدرك تماما الان اهمية نادي مانشستر يونايتد، وانا سعيد لانه قرر قبول التحدي لقيادة اللاعبين الشبان وان يجعل من نفسه احد عظماء لاعبي مانشستر يونايتد".
واضاف "انا واثق من ان جميع الاشخاص الذين ينتمون الى النادي سيقفون وراء روني وسيظهرون دعمهم له لكي يقدم افضل مستوى له".
وكشف فيرغوسون بان روني تقدم باعتذاراته الى الجهاز الفني واللاعبين، وقال "واين اعتذر لي ولزملائه، وسوف يفعل ذلك ايضا مع انصار النادي".
اما روني فقال "لقد تكلمت مع المدرب ومالكي النادي وقد اقنعوني بانني انتمي الى هذا المكان".
واضاف "انا سعيد لتجديد عقدي مع مانشستر يونايتد. لقد قلت قبل يومين بان المدرب هو داهية، لقد نجح بفضل ثقته العمياء بي ودعمه المطلق في اقناعي بالبقاء".
وتابع "جددت عقدي وانا ملء الثقة بان الادارة والجهاز الفني ومالكي النادي مصممون على ان يستمر مانشستر يونايتد في حصد الالقاب كما يدل عليه تاريخه العريق، وهو السبب الذي جعلني انتقل اليه في المقام الاول".
وكشف "ادرك تماما بان جمهور النادي اصيب بخيبة امل مما قرأه ورآه في الايام الاخيرة، لكني كنت قلقا على مصير النادي. لقد كان انصار النادي رائعين معي منذ انتقالي اليه، ودوري الان ان استعيد ثقتهم بي".
وكان روني انتقل الى صفوف مانشستر يونايتد قادما من ايفرتون عام 2004 مقابل 25 مليون جنيه وقاده الى احراز القاب عدة محلية واوروبية وقارية وخاض في صفوفه 289 مباراة سجل خلالها 132 هدفا.
وعانى روني من مشاكل شخصية مطلع الموسم الحالي وتراجع مستواه بشكل كبير ولم يسجل سوى هدف واحد من ركلة جزاء.