المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشبال الرافدين إلى ربع نهائي كأس آسيا



صفاء الهنداوي
27-10-2010, 03:26 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/27/20101027145920517734_2.jpg


حجز منتخب العراق بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عقب فوزه على نظيره الكويتي بثلاثة أهداف دون رد يوم الأربعاء على إستاد جار ضمن منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً التي تقام في أوزبكستان.
وسجل ضرغام إسماعيل (16) ورسول حسين (32) وحسين عبدالله (64) أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.
وكان المنتخب العراقي حقق الفوز في الجولة الأولى على الصين (2-0) يوم الاثنين الماضي، في حين تعادلت الكويت مع الإمارات بدون أهداف، ليرفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، فضمن بالتالي التأهل إلى ربع نهائي البطولة.
وفي الجولة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة المقبل يلتقي العراق مع الإمارات، في حين تتقابل الكويت مع الصين.
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً التي تقام العام المقبل في المكسيك.
وجاءت بداية اللقاء قوية ومثيرة من كلا الطرفين وتبادلا فيها الهجمات حتى جاء هدف التقدم للعراق إثر ضربة ركنية ارتقى لها ضرغام إسماعيل وحلوها رأسية جميلة لتعانق الشباك (16).
وتواصلت المحاولات العراقية بعد الهدف حتى نجح الفريق في مضاعفة تقدمه في الدقيقة 32 إثر تمريرة طويلة كسرت مصيدة التسلل ووصلت إلى رسول حسين ليسدد بثقة في مرمى الحارس الكويتي foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? محمد.
وتألق الحارس الكويتي في إنقاذ مرماه من هدف ثالث بعدما تصدى لتسديدة مهدي كامل الجميلة من خارج منطقة الجزاء (42).
وعاد المنتخب العراقي مع انطلاق الشوط الثاني ليواصل محاولاته الهجومية، ونجح في تسجيل الهدف الثالث بعدما اخترق حسين عبدالله منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وسدد كرة بعيداً عن متناول الحارس foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? محمد.
وبعد هذا الهدف تحسن أداء منتخب الكويت فسدد مرزوق العجمي بين يدي الحارس فهد رحيم (66)، ورد مهدي كامل بانطلاقة أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يتدخل الدفاع الكويتي لإبعاد الخطر (75).
وتألق الحارس العراقي في إبعاد تسديدة سعد العزيمي فوق العارضة (87)، ثم عاد ليسيطر على محاولة متعب الشمري في الدقيقة الأخيرة.
وضمن المجموعة ذاتها تعادل منتخبا الصين والإمارات بهدف لكل منهما فارتفع رصيد الإمارات إلى نقطتين وحل منتخبها في المركز الثاني، بينما جاء المنتخب الصيني في المركز الثالث بنقطة واحدة متقدماً بفارق الأهداف على المنتخب الكويتي

الشاعر عماد الشافعي
27-10-2010, 05:47 PM
مجهود رائع لهذه التغطيات المتوالية
أخي الحبيب صفاء الهنداوي
شكرا علي جميل ما تفيدنا به
تحيتي وورودي

صفاء الهنداوي
28-10-2010, 08:52 AM
نورتوا القسم الرياضي
بهذا المرور والرد اللطيف