المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشبيليه يبدأ مشوار كأس إسبانيا بنجاح



صفاء الهنداوي
28-10-2010, 09:18 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/27/20101027225045580734_2.jpg




استهل إشبيليه حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الستة عشر بعد أن سحق مضيفه ريال يونيون بأربعة أهداف نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ32 للبطولة.
ويدين إشبيليه بالفضل في هذا الفوز لنجمه ألفارو نيغريدو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 45 و68 و89، وتكفل خوسيه كارلوس فرنانديز بتسجيل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع، ولعب ريال يونيون أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الفريق ايزيتا في الدقيقة 51.
وبدوره اقترب وصيف البطل أتلتيكو مدريد من التأهل إلى الدور القادم بعد أن أمطر شباك مضيفه يونيفرسيداد بخمسة أهداف نظيفة ذهاباً.
ولعب الأرجنتيني سيرخيو أغويرو دوراً كبيراً في الفوز الحاسم لأتلتيكو بتسجيله الهدفين الثاني والرابع للفريق فيما تكفل دييغو غودين ودييغو كوستا بتسجيل الهدفين الأول والثالث قبل أن يختتم فران ميريدا أهداف الفريق.
وكذلك اقترب فريق فالنسيا من العبور إلى دور الستة عشر بعدما تغلب على مضيفه لوغرونيس بثلاثة أهداف نظيفة.
وجاءت أهداف فالنسيا بتوقيع آدوريز زوبيلديا في الدقيقتين 54 و60 وتكفل فيسنتي رودريغيز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79.
وتغلب ريال مايوركا على ضيفه سبورتينغ خيخون 3-1، حيث سجل أهداف أصحاب الأرض المهاجم الأرجنتيني فرناندو كافيناغي في الدقيقتين 11 و33 وأضاف روبن غونزالو روتشا الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة فيما جاء الهدف الوحيد لخيخون بتوقيع دافيد بارال.
وفاز إسبانيول على مضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين حملا توقيع ألفارو فاسكيز.
وفشل فياريال في الخروج بنتيجة مطمئنة وتعادل مع مضيفه إيخيدو 1-1، حيث تقدم فياريال عن طريق الأميركي جوزي ألتيدور ثم تعادل مورينو لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.
وتغلب ليفانتي على مضيفه خيريس 3-2، حيث تقدم ماري لأصحاب الأرض ثم تعادل كريستيان ريكاردو ستاني لليفانتي قبل أن يسجل ماريو بيرميخو الهدف الثاني لخيريس ثم تبعه ستواني بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه قبل أن يختتم لاريا أهداف الفريق الضيف.
وفي باقي المباريات تغلب قرطبة على راسينغ سانتاندير 2-صفر وريال سرقسطة على ريال بيتيس 1-صفر وتعادل إيركوليس مع ملقا سلبياً وخيتافي مع بورتغاليتي 1-1.