المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلاسيكو إيطاليا بين ميلان ويوفنتوس



صفاء الهنداوي
30-10-2010, 09:17 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/10/29/20101029101210798734_2.jpg




سيكون ملعب سان سيرو في ميلانو اليوم السبت مسرحاً للقمة الكلاسيكية بين ميلان الثاني ويوفنتوس الخامس ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتكتسي مباريات الفريقين أهمية كبيرة بالنظر إلى المنافسة القوية بينهما والتي تؤكدها نتائج المواجهات المباشرة بينهما حيث فاز كل منهما في 12 مباراة وتعادلا 14 مرة في 38 مباراة في الدوري منذ موسم 1990-1991.
وتتفوق السيدة العجوز على ميلان بفوز واحد في مختلف المسابقات.
وتشكل المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته المصيرية أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يعتبرها يوفنتوس محطة إعدادية لمواجهة ريد بول سارلزبورغ النمساوي في الجولة الرابعة لمسابقة يوروبا ليغ.
ويمني ميلان النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى 5 وانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من لاتسيو الذي يحل ضيفاً على باليرمو بعد غد الأحد في مباراة لا تخلو من الصعوبة.
ويعوّل ميلان على نجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيليين رونالدينيو وألكسندر باتو وروبينيو، بيد أن المهمة لن تكون صعبة أمام هجوم يوفنتوس الذي يعتبر الأفضل في الدوري حتى الآن بتسجيله 16 هدفاً آخرها رباعية في مرمى ليتشي في المرحلة السابعة.
ويأمل يوفنتوس بدوره في انتزاع النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية والاقتراب أكثر من مراكز الصدارة.
جنوى – إنتر
وتفتتح المرحلة مساء اليوم الجمعة بمباراة قمة بين جنوى التاسع وضيفه إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة.
ويطمح إنتر ميلان إلى كسب النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه سمبدوريا 1-1 في المرحلة الماضية ورفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم لتوتنهام الإنكليزي الثلاثاء المقبل في لندن في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويسعى إنتر ميلان إلى تكرار فوزه على جنوى الموسم الماضي عندما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته، وهو يعوّل على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو صاحب 15 هدفاً في 13 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم.
باليرمو – لاتسيو
وتنتظر لاتسيو رحلة محفوفة بالمخاطر إلى باليرمو لمواجهة أصحاب الأرض في سعيه بدوره إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والتي بلغت 5 في جميع المسابقات.
وفي باقي المباريات، يلعب روما مع ليتشي، وباري مع أودينيزي، وبريشيا مع نابولي، وكالياري مع بولونيا، وتشيزينا مع سمبدوريا، وبارما مع كييفو، وكاتانيا مع فيورنتينا.

محمدالفتلاوي
31-10-2010, 02:51 PM
شكرآ على الموضوع
مع الاسف ميلان خسر المباراة

صفاء الهنداوي
31-10-2010, 02:57 PM
نورتوا القسم الرياضي
بهذا المرور والرد اللطيف