المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواجهة ساخنة لمورينيو في ميلانو



صفاء الهنداوي
02-11-2010, 03:16 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/2/201011285858329734_2.jpg



يعود البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني إلى ملعب "سان سيرو" ليواجه ميلان الإيطالي في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.
وكان مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم، قاد إنتر ميلان الذي يتقاسم ملعب سان سيرو مع جاره ميلان، إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل في قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة، إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لميلان.
وانتهت المواجهة السابقة بين الفريقين بفوز ريال 2-صفر منذ أسبوعين على أرضه بهدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل.
ولم يتمكن ريال حتى الآن من الفوز على ملعب سان سيرو، إذ خسر في 10 مباريات وتعادل 3 مرات أمام فريقي المدينة، لكن بحال نجاحه وفشل أياكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي، سيضمن الفريق الملكي صدارة المجموعة قبل مرحلتين على نهاية الدور الأول.
وحتى بحال تعادله مع ميلان وفشل أياكس في الفوز على أوكسير سيضمن ريال تأهله إلى الدور الثاني.
وكان ريال قد خسر في خمس مباريات على أرض ميلان قبل أن ينجح بالتعادل معه 1-1 الموسم الماضي في الدور الأول أيضاً.
ويعتقد لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة أن الدفاع الصلب سيكون مفتاح النجاح لريال: "كي تحرز الألقاب أنت بحاجة إلى دفاع جيد، وإذا حافظنا على نظافة شباكنا في ميلانو سنحقق الفوز. معظم الفرق التي أحرزت المسابقة كانت الأقوى دفاعياً... نهدف إلى جلب النقاط الثلاث من سان سيرو والتأهل إلى الدور الثاني".
وقال مدافع ريال البرتغالي ريكاردو كارفاليو: "في ملعب برنابيو كنا أفضل منهم، لذلك يريدون الرد وإلحاق الهزيمة بنا".
وكان مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري انتقد لاعبيه بمقاربة المباراة السابقة بطريقة ودية وأصر أن فريقه لم يقدم مستواه في مدريد.
وفي حين استعد ريال جيداً للقاء بفوزه على إركوليس أليكانتي 3-1 في الدوري المحلي حيث تألق البرتغالي رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه الذي يعاني موجة انتقادات حادة، تعرض ميلان لهزيمة قاسية معنويا على ملعبه أمام يوفنتوس 2-1 في "سيري أ".
ويتألق رونالدو حالياً في صفوف الفريق الأبيض، إذ سجل ستة أهداف في آخر مباراتين و12 هدفا خلال تسع مباريات هذا الموسم ثلاثة منها في دوري الأبطال.

المشاغب 2
07-11-2010, 10:08 AM
شكرا اخي العزيز صفاء على الموضوع الجميل