المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأرجنتيني يتجه نحو تثبيت باتيستا



صفاء الهنداوي
02-11-2010, 03:33 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/1/2010111205453924734_2.jpg



تتجه النية داخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نحو تثبيت سيرخيو باتيستا مدربا لمنتخب بلاده غدا الثلاثاء وذلك قبل أسبوعين من المباراة الدولية الودية أمام غريمه التقليدي البرازيل في الدوحة.
وكان الاتحاد الأرجنتيني عين باتيستا الذي أشرف على المنتخب الأولمبي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية عام 2008 في بكين، مدربا للمنتخب مؤقتاً خلفاً لدييغو ارماندو مارادونا الذي أقيل من منصبه عقب الخروج من المذل أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.
وستعلن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني الثلاثاء قرارها غداة اجتماع مع اللجنة المكلفة تعيين مدرب للمنتخب والتي استمعت إلى باتيستا.
وأوضح المتحدث باسم المنتخب الأرجنتيني اندريس فنتورا عقب الاجتماع بأن اللجنة طالبت من باتيستا وضع "حصيلة فترة قيادته المنتخب بالوكالة وشرح ما ينوي القيام به في حال تعيينه مدربا".
ويحظى باتيستا بدعم من العيار الثقيل يتمثل في رئيس الاتحاد خوليو غروندونا.
وحقق باتيستا نتائج متباينة منذ تعيينه مدربا بالوكالة حيث حقق فوزا صعبا على ايرلندا 1-صفر، ثم سحق اسبانيا بطلة العالم برباعية نظيفة في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين للأخيرة، قبل أن يخسر أمام اليابان صفر-1.
ويحظى باتيستا الذي توج باللقب العالمي عام 1986، أيضاً بدعم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2009، وقال "أتمنى أن يبقى لأننا مرتاحون معه والمنتخب يلعب بشكل جيد وأحب الطريقة التي نلعب بها".
وأمام المنتخب الأرجنتيني محطة مفصلية في العام 2011، إذ سيستضيف بطولة كوبا أميركا، وهو يأمل إضافة لقب جديد إلى خزائنه الخالية منذ 1993.