المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاميلتون يؤكد قدرته على العودة للمنافسة



صفاء الهنداوي
03-11-2010, 08:53 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/2/2010112185011470580_2.jpg



أعرب البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين عن اعتقاده بأنه في وضع جيد يسمح له بالتقدم من الخلف وإحراز لقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا وان لفئة السائقين في الموسم الحالي.
ويحتل هاميلتون المركز الثالث حاليا في الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين خلف الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري والاسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول وذلك قبل آخر سباقين في البطولة هذا الموسم.
وأوضح هاميلتون في تصريحات إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم أنه أحياناً ما تكون مطاردته لمنافسيه أفضل من وجوده في مركز متقدم عليهم.
وقال هاميلتون "الفرصة سانحة أمامنا للفوز بكل شيء وليس لدينا الكثير لنفقده.. في أي رياضة بشكل عام وحتى في كرة القدم، إذا كنت تنطلق في أرض الملعب وكانت الكرة بحوزتك، يكون من الأسوأ أن تتعرض للمطاردة عن قيامك بها".

ويتصدر ألونسو الترتيب العام للبطولة برصيد 231 نقطة بفارق 21 نقطة أمام هاميلتون بينما يحتل ويبر المركز الثاني في الترتيب برصيد 220 نقطة قبل سباق جائزة أبو ظبي الكبرى.
كما يدخل في الصراع على صدارة الترتيب العام والفوز باللقب السائق الألماني سيباستيان فيتيل حيث يحتل المركز الرابع في الترتيب العام بفارق أربع نقاط خلف هاميلتون بينما أصبحت فرصة البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين ضعيفة للغاية في المنافسة على اللقب حيث يحتل المركز الخامس بفارق 42 خلف ألونسو المتصدر.
ولم يستكمل هاميلتون السباقين الإيطالي والسنغافوري كما احتل المركز الخامس في السباق الياباني ولكنه حافظ على أمله في المنافسة على اللقب بعدما حل ثانيا في سباق جائزة كوريا الجنوبية والذي أقيم في 24 تشرين أول/أكتوبر المنقضي.
وسبق لهاميلتون أن أحرز لقب البطولة مرة واحدة سابقة وكانت في عام 2008.
وقال هاميلتون إنه سيبذل كل ما بوسعه من جهد في آخر سباقين بالبطولة لأنه يعتقد أنه يستطيع الفوز باللقب. وأضاف "فريقي يعلم أنني لا أستسلم أبداً وأشعر بأن ذلك يسود الفريق أيضاً. ما زلنا في الصراع على آخر سباقين. ما زال الأمر ممكناً".
وفي نفس الوقت ، يرى النمساوي نيكي لاودا الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أن مصلحة فريق ريد بول تقتضي أن يتقبل سائقه فيتيل دور السائق الثاني خلف زميله ويبر.
ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية أن فريق ريد بول يحتاج إلى تحديد هيكل الفريق، إذا لم يقف الفريق خلف مارك ويبر ، قد يخرج الفريق من البطولة دون الفوز باللقب".
وأكد كريستيان هورنر رئيس الفريق أن السائقين فيتيل وويبر سيحظيان بمساندة متكافئة في السباقين الباقيين بالبرازيل وأبو ظبي.