المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشئو أوزباكستان وكوريا الشمالية إلى النهائي



صفاء الهنداوي
04-11-2010, 03:23 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/4/201011414493908734_2.jpg




تأهل منتخبا أوزباكستان وكوريا الشمالية إلى نهائي كأس آسيا للناشئين بفوز الأول على أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد والثاني على اليابان بالنتيجة ذاتها ضمن الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها أوزباكستان حالياً وتختتم يوم الأحد القادم.
ويشار إلى أن المنتخبات الأربعة التي تأهلت للدور قبل النهائي حصلت على بطاقات المشاركة في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً التي تقام العام المقبل في المكسيك.


أوزباكستان - أستراليا


ففي المباراة الأولى سجل ابوسبيك ماخستالييف هدفي المنتخب الأوزبكي في الدقيقتين 17 و90 في حين أحرز رايلي وودكوك في الدقيقة 43هدف أستراليا.
وضغط المنتخب الأوزبكي منذ البداية وسط دعم جماهيري كبير ونجح في افتتاح التسجيل بعد 17 دقيقة إثر ضربة حرة مباشرة نفذها ماخستالييف بإتقان في الشباك.
وكاد ذات اللاعب يضيف الهدف الثاني إثر ضربة حرة من الجهة اليسرى نفذها عزيز بيك موروتوف وارتقى لها ماخستالييف ليحولها رأسية قوية بين يدي الحارس بول ايزو.
ووسط المحاولات الأوزبكية نجحت أستراليا في تسجيل التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عبر ضربة ركنية نفذها رايلي وودكوك مباشرة في شباك الحارس غانيشير خولمرادوف.
وعاد المنتخب الأوزبكي ليواصل سيطرته الهجومية خلال الشوط الثاني فسدد تيمور حكيموف فوق المرمى، في حين تصدى الحارس الأسترالي لمحاولة موروتوف.
ونجح ماخستالييف في خطف هدف الفوز لأوزبكستان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس ايزو إثر تسديدة أصيلجون منصورييف.
وكان المنتخب الأوزبكي تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق نقطتين أمام الأردن، مقابل 3 نقاط لإندونيسيا ونقطة واحدة لطاجيكستان، حيث فاز الفريق على إندونيسيا 3-1 ثم تعادل مع الأردن 0-0 قبل أن يتغلب على طاجيكستان 8-1، ثم حقق الفوز في ربع النهائي على سوريا بنتيجة 2-1.
وفي المقابل تصدرت أستراليا المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط لفيتنام ولا شيء لتيمور الشرقية، حيث فاز الفريق على تيمور الشرقية 5-0 وعلى فيتنام 3-1 قبل أن يتعادل مع اليابان 0-0، وفي ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3-2 بعد شوطين إضافيين.