المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دربي مدريد عنوان المرحلة العاشرة



صفاء الهنداوي
07-11-2010, 09:50 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/5/2010115115736240580_2.jpg


سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" مسرحاً لدربي مدريد الساخن بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.
ويمني ريال مدريد النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور ومعنوياته العالية بعد حجزه بطاقته إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي 2-2 يوم الأربعاء.
ويحقق ريال مدريد عروضاً رائعة في الموسم الحالي خوّلته صدارة الدوري وهو يأمل في تحقيق فوزه الخامس على التوالي للاحتفاظ بها في ظل المنافسة القوية التي يواجهها من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة سهلة نسبياً أمام مضيفه خيتافي.
ويعوّل ريال مدريد على تشكيلته الأساسية التي يعتمد عليها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو والتي يقودها هداف الدوري حتى الآن مواطنه كريستيانو رونالدو صاحب 11 هدفاً آخرها ثنائية في مرمى هيركوليس أليكانتي، والأرجنتيني غونزالو هيغواين ومواطنه أنخل دي ماريا والألماني مسعود أوزيل.
ولن يكون أتلتيكو مدريد خصماً سهلاً خصوصاً أنه يقدم عروضاً رائعة أمام الكبار وخصوصاً غريمه ريال مدريد، وهو يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين.
ويغيب عن صفوف أتلتيكو مدريد مدافعه الدولي الأوروغوياني دييغو غودين لخضوعه لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية.
وفي المباراة الثانية، يبدو برشلونة مرشحاً بقوة لكسب النقاط الثلاث من مضيفه خيتافي ومصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل المخيب أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويعوّل برشلونة على قوته الضاربة في الهجوم بقيادة الثنائي دافيد فيا والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبي ثنائية لكل منهما في المباراة الأخيرة أمام إشبيلية (5-صفر).
وفي باقي المباريات، يلعب ريال سوسييداد مع راسينغ سانتاندر، وإسبانيول مع ملقة، وسرقسطة مع مايوركا، وفياريال مع أتلتيك بلباو، وألميريا مع سبورتينغ خيخون، وأوساسونا مع هيركوليس أليكانتي، وليفانتي مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإشبيلية مع فالنسيا.