المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دربي مانشستر يتصدر واجهة المرحلة



صفاء الهنداوي
08-11-2010, 10:17 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/8/201011894916424734_2.jpg




تنطلق المرحلة الثانية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم غداً الثلاثاء على وقع خسارة تشلسي المتصدر أمام ليفربول وأرسنال الثالث أمام نيوكاسل يونايتد، لكن مباراة القمة في هذه المرحلة ستجمع الجارين اللدودين مانشستر يونايتد الوصيف ومانشستر سيتي الرابع بعد غد الأربعاء.
وسيكون الصراع ملتهباً على ملعب "سيتي أوف مانشستر" حيث يحل "النصف الأحمر" ضيفاً على "النصف الأزرق" من المدينة، بعد تنافس حاد انطلق منذ 128 سنة بين الطرفين، إذ تكتسي المباراة هذا الموسم أهمية كبرى لأن الفريقين ينافسان على صدارة الدوري.
ويحتل مانشستر يونايتد (23 نقطة) المركز الثاني بفارق نقطتين عن تشلسي وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم، في حين يملك مانشستر سيتي 20 نقطة في المركز الرابع بالتساوي مع أرسنال، وهو تعرض لنتائج مخيبة في الآونة الأخيرة قبل أن يفوز على وست بروميتش ألبيون 2-صفر يوم الأحد مخففاً الضغط على مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني.
والتقى الفريقان في 150 مباراة، ففاز يونايتد 60 مرة وسيتي 41 وتعادلا 49 مرة، في حين حقق سيتي أكبر فوز في الدربي في 32 كانون الثاني/يناير 1926 بنتيجة 6-1، وهو يملك الرقم القياسي لأكبر حضور جماهيري عام 1947 على ملعبه السابق "ماين رود" عندما احتشد 78 ألف متفرج لمتابعة اللقاء.
وطرد مهاجم سيتي الإيطالي ماريو بالوتيلي بعد تسجيله هدفي الفوز على وست بروميتش أمس الأحد، ما دفع مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني إلى استئناف القرار كي لا يغيب مهاجمه الشاب عن دربي مانشستر: "لا أوافق على قرار الحكم. بطاقة حمراء، لكن لماذا؟ سنستأنف القرار. لم يكن صحيحاً، يجب أن يهدأ ماريو لكنني لا أوافق على قرار الحكم".
وكان مانشستر يونايتد فاز ذهاباً على أرضه الموسم الماضي 4-3 في مباراة حسمها مايكل أوين في الوقت القاتل وأعاد الكرة إياباً بهدف وحيد لبول سكولز أيضاً في الوقت القاتل.

تشلسي لاستعادة التوازن

ويسعى تشلسي حامل اللقب إلى تعويض خسارته أمام ليفربول صفر-2 الأحد عندما يستقبل على ملعبه "ستامفورد بريدج" جاره اللندني فولهام الثالث عشر.
وكانت معاناة تشلسي واضحة أمام ليفربول لافتقاد نجمي خط الوسط فرانك لامبارد والغاني مايكل إيسيان بسبب الإصابة.
وقال مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي: "لا يمكنني قول الكثير (عن إصابة إيسيان). لن يشارك لامبارد الأربعاء لكن أتمنى أن يجهز أمام سندرلاند".

هل تستمر صحوة ليفربول؟

يأمل ليفربول في مواصلة نتائجه الرائعة بعد بدايته البائسة عندما يحل على ويغان الثامن عشر. وحقق ليفربول فوزه الثالث على التوالي، وخرج من منطقة الظلام ليصبح تاسعاً في الترتيب.
وتألق في صفوف "الحمر" المهاجم الإسباني فرناندو توريس صاحب هدفي الفوز الذي سجل هدفه الرقم 60 في 79 مباراة مع ليفربول ليسكت الانتقادات، علماً بأن جميع أهداف ليفربول هذا الموسم (12) شارك بصنعها أو بتسجيلها توريس أو قائد الفريق ستيفن جيرارد.

آرسنال يسعى لنسيان كبوته

ويحل آرسنال الثالث على ولفرهامبتون قبل الأخير الذي حقق مفاجأة بتغلبه على مانشستر سيتي منذ مرحلتين، وكاد يخطف نقطة التعادل من مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة.
ودفع مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينغر بمهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي في الشوط الثاني من مباراة نيوكاسل (صفر-1) أمس الأحد، للمرة الأولى منذ آب/أغسطس الماضي بعد إصابة قوية في كاحله، لكنه لم يقدم أي لمحة: "من الواضح أنه ليس جاهزاً، دفعنا به في وقت مبكر لأنه كان علي الرد".
وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء بلقائي ستوك سيتي مع برمنغهام وتوتنهام مع سندرلاند، ويلعب أستون فيلا مع بلاكبول، ونيوكاسل مع بلاكبيرن، ووست هام مع وست بروميتش ألبيون، وإيفرتون مع بولتون بعد غد الأربعاء.