المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اننظمام بعض لاعبي الانديه العراقيه للمنتخب العراقي



اسعد الغريب
09-11-2010, 04:13 PM
قال مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم، الاثنين، إن اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم حددت النصف الاول آخر موعد لارسال كشوفات المنتخبات المشاركة والتي ستقام في الاردن في الثلث الاخير من شهر ايلول سبتمبر المقبل، فيما سيتم تسمية 30 لاعبا للتشكيلة النهائية.
واضاف عبد الكريم ناعم في مقابلة مع وكالة (أصوات العراق) أن “اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم حددت 12 من شهر ايلول (سبتمر) المقبل آخر موعد لارسال كشوفات المنتخبات المشاركة حيث سيتم اختيار 30 لاعبا لغرض تسجيلهم في البطولة التي ستقام في العاصمة الاردنية عمان خلال المدة من 24 من شهر ايلول (سبتمبر) ولغاية الثالث من شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبلين”.
وتابع ناعم أن “المنتخب العراقي سيتوجه الى الاردن في 13 من الشهر المقبل للدخول في معسكر تدريبي يتضمن خوض لقاءيين وديين دوليين امام الاردن في 16 من الشهر المقبل وامام سلطنة عمان في 19 منخ حيث ستكون المباراتان محطة مهمة لاختيار التشكيلة التي سندخل بها البطولة وان حظوظ المنتخب العراقي كبيرة في التأهل الى الدور نصف النهائي بعد ان اوقعت القرعة في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات اليمن وفلسطين”.
وسيخوض المنتخب العراقي اولى مبارياته في بطولة غرب آسيا السادسة امام المنتخب اليمني في 25 من ايلول (سبتمبر) المقبل، فيما يواجه في مباراته الثانية في البطولة المنتخب الفلسطيني في 29 من الشهر ذاته.
وكانت قرعة بطولة غرب آسيا أوقعت العراق على رأس المجموعة الثالثة الى جانب منتخبي اليمن وفلسطين فيما تألفت المجموعة الأولى من منتخبات ايران وسلطنة عمان والبحرين وضمت المجموعة الثانية منتخبات الاردن وسوريا والامارات.
واوضح ناعم أن “المستوى الفني هو المعيار الحقيقي لاختيار حراس المرمى ولن نقف امام الاسماء رغم اعتزازنا بماقدمه الحراس في المراحل الماضية، غير ان الحقبة المقبلة تتطلب التجديد والاعتماد على الخامات الشابة وذلك للوقوف في شباك المنتخب الوطني وان الابواب مشرعة بوجه جميع الطاقات الشابة التي تستطيع ان تقدم الافضل داخل المستطيل الاخضر وان الدوري ورغم ما افرزه من مشاكل وضعف واضح الا ان عددا من الحراس تمكنوا من البروز”.
وزاد ان “الحراس الثلاث الذين تم دعوتهم لصفوف المنتخب الوطني قدموا مستويات مشجعة وتم اشراكهم في المباراة الودية امام فريق اربيل وتمكنوا من اثبات الوجود، لذا سيستمرون معنا الى حين التحاق حارس مرمى المنتخب العراقي محمد كاصد وزميله علي مطشر حين ينتهون من استحقاقاتهم في منافسات دوري النخبة الذي سيختتم رسميا في الرابع من الشهر المقبل”.
وكان الجهاز الفني للمنتخب العراقي وجه دعوة اولية لـ 19 لاعبا من الدوري الممتاز فضلا على خمسة محترفين لبوا الدعوة ثلاثة منهم وذلك بسبب ارتباطاتهم مع انديتهم وضمت الدعوة الاولية كل من: اسامة شاكر من نادي سامراء وحيدر رعد من نادي الكرخ وعباس طالب من نادي الكوفة لحراسة المرمى، الى جانب محمد عبد الزهرة من نادي النفط ولواء عبد الحسين من نادي الكوفة وعمار عبد الحسين من نادي الميناء ومحمد جبار شوكان من نادي الميناء وسند رعد من نادي السماوة ورافع خلف ومهند سالم من نادي الشرقاط وعلي حسين ذياب من نادي نفط ميسان ومهند ارزيج من نادي الرمادي وجاسم محمد وعزيز كريم من نادي الناصرية ومحمد محمود من نادي صلاح الدين وعمر علاء foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? من نادي الميناء وهردي سيامند من نادي زاخو فضلا عن اللاعبين المحترفين سامر سعيد وهوار الملا محمد وصالح سدير.
وبين أن “جميع اللاعبين لديهم الحرص والاندفاع في الوحدات التدريبية ولم تكن هناك مشاكل او اصابات باستثناء صالح سدير الذي يتدرب بمفرده ولم يشركه المدير الفني سيدكا ضمن التدريبات الجماعية، وستتوقف التدريبات حتى يوم الخميس الى حين التحاق لاعبي فرق النخبة الذين لن تتاهل فرقهم الى المربع الذهبي للدخول في معسكر تدريبي في مدينة دهوك يستمر حتى الرابع من الشهر المقبل، فيما ستكون المحطة الاخيرة من مرحلة الاعداد الداخلي تم اخير في مدينة اربيل خلال المدة من السادس ولغاية العاشر من الشهر المقبل وقبل السفر الى الاردن”.
وأحرز العراق لقب بطولة كأس غرب آسيا مرة واحدة في النسخة الثانية عام 2002 بعد تغلبه في المباراة الختامية على المنتخب الأردني بنتيجة 3-2، فيما احتل المركز الثاني في النسخة الرابعة 2007 بعد خسارته المباراة الختامية أمام إيران بنتيجة 2-1، وجاء في المركز الثالث في النسخة الأولى بتغلبه على الأردن 4-1 في مباراة تحديد المركز الثالث وفي النسخة الثالثة 2004 احتل المركز الرابع بعد الخسارة أمام الأردن بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

صفاء الهنداوي
10-11-2010, 03:27 PM
تسلموا على هذه الخبر
ولو انه قديم جدا

مع فائق الود والاحترام