المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدارة بطولة "جي تي سي" للبناني غانم



صفاء الهنداوي
11-11-2010, 03:22 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/10/20101110144318766734_2.jpg




تصدّر السائق اللبناني جو غانم الترتيب العام لفئة "جي تي سي" في بطولة "سايتك جي تي" لسباقات السيارات، وذلك بعدما نجح في احتلال المركز الثالث في المرحلة الثانية التي أقيمت على حلبة "دبي أوتودروم" في الإمارات.
ورفع غانم (20 عاماً) رصيده إلى 16 نقطة، متقدّماً على الكويتي خالد المدحف والبلجيكي يان فانميربيك (12 نقطة)، والايرلندي روبرت كريغان (10 نقاط).
وهذه هي المرة الثانية التي يصعد فيها غانم إلى منصة التتويج، وذلك رغم انطلاقه من المركز الخامس في سباقٍ تقلبت فيه الأوضاع منذ اللفة الأولى حيث فقد كريغان السيطرة على سيارته (ماسيراتي)، فاستفاد السائق اللبناني وعبر على متن "جينيتا جي 50" بين السائقين المحتشدين ليقف في الصدارة. لكن الظروف لعبت ضد مصلحة غانم في اللفة الثانية عندما توقفت سيارة السويسري فريديريك غايار (لوتوس) عند احد المنعطفات.
وإذ تنصّ قوانين البطولة على عدم الدفع بسيارة الأمان إفساحاً بالمجال أمام إبعاد السيارة المتوقفة، فُرض على السائقين القيادة بسرعة 60 كلم/الساعة للفتين، فتمكنت 3 سيارات من تخطي غانم بسبب بطء سيارته عند الخطوط المستقيمة رغم قتاله بشدة للاحتفاظ بمركزه في أجمل لحظات السباق وأكثرها إثارة. واحتفظ غانم بمركزه الرابع بعد خروجه من المرأب قبل أن يستفيد من خطأ في القيادة لكريغان ويعبر خط النهاية ثالثاً، بينما جاء البريطاني روب بارف في المركز الأول أمام مواطنيه بول دنبي وهاريس إيرفان (يسمح لسائقَين بقيادة سيارة واحدة).