المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشلسي يوسع الفارق ودربي مانشستر سلبي



صفاء الهنداوي
11-11-2010, 03:37 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/10/20101110221429376621_2.jpg




ابتعد تشلسي أربع نقاط عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد بفوز الأول على فولهام 1-صفر، وتعادل الثاني مع جاره مانشستر سيتي صفر-صفر في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده إلى 28 نقطة مقابل 24 لمانشستر و23 لآرسنال.
على ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي الأهم بفوزه على جاره فولهام بهدف سجله لاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان بكرة رأسية (30).
وغاب عن تشلسي مهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا، في حين شارك المهاجم الآخر ديدييه دروغبا على الرغم من اعتراف مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه كان مصاباً بمرض الملاريا قبل أيام.
وفي نهاية المباراة طرد الحكم إيسيان لنيله البطاقة الصفراء الثانية.


لقاء سلبي بين قطبي مانشستر


على ملعب سيتي أوف مانشستر، انتهى اللقاء المرتقب بين الغريمين اللدودين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي.
وغاب الويلزي راين غيغز عن مباراة الدربي للمرة الأولى منذ 19 عاماً بداعي الإصابة، بعد أن خاض 33 مباراة متتالية بين الفريقين. في المقابل عاد إلى صفوف مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف ولاعب الوسط ميكايل كاريك والبرتغالي لويس ناني بعد غيابهم عن المباراة الأخيرة ضد ولفرهامبتون.
أما في صفوف مانشستر سيتي، فلعب المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز وحيداً في المقدمة.
عموماً جاءت المباراة مخيبة للآمال وبدا واضحاً الحذر الشديد الذي لعب به الفريقان خوفاً من تلقي أي هدف مبكر.
وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب في مطلع المباراة قبل أن يدخل مانشستر يونايتد في أجواء المباراة تدريجياً.
وسنحت فرصة أولى لتيفيز لافتتاح التسجيل عندما انبرى لركلة حرة مباشرة طار لها الحارس العملاق الهولندي إدوين فان در سار منقذاً مرماه من هدف أكيد منتصف الشوط الأول. ورد عليه برباتوف بتسديدة على الطاير سيطر عليها الحارس الإنكليزي الدولي جو هارت أواخر هذا الشوط.
ولم تتغير الأمور في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تسجل أي محاولات خطرة على مرمى الحارسين على الرغم من التغييرات التي لجأ إليها المدربان.

الشماخ يتألق بهدفين

وعلى ملعب مولينيو، قاد المهاجم المغربي مروان الشماخ فريقه آرسنال إلى الفوز على ولفرهامبتون بتسجيله هدفي المباراة.
ونجح الشماخ في تسجيل أسرع هدف هذا الموسم بعد مرور 37 ثانية من كرة رأسية تابعها داخل الشباك.
وحاول ولفرهامبتون أن يعود في أجواء المباراة لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى الفريق اللندني قبل أن يضيف الشماخ نفسه الهدف الثاني والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ويغان يوقف صحوة ليفربول

وأوقف ويغان صحوة ليفربول وانتزع منه التعادل 1-1. افتتح الإسباني فرناندو توريس التسجيل لليفربول (7)، قبل أن يدرك الكولومبي هوغو روداليغا التعادل لويغان (52).
وكان ليفربول فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة وتوجها بانتصار معنوي على تشلسي المتصدر 2-صفر الأحد الماضي.
وحقق أستون فيلا فوزاً صعباً على بلاكبول 3-2. سجل للفائز ستيوارت داونينغ (28) وناثان ديلفونسو (60) وجون كولينز (89)، وللخاسر مارلو هاروود لاعب فيلا سابقاً (45)، وكامبل (87).
وسقط نيوكاسل على أرضه أمام بلاكبيرن 1-2. سجل للفائز الدنماركي مورتن غامت بدرسن (3) وجايسون روبرتس (82)، وللخاسر اندي كارول (47).
وأنقذ جيمس بيكفورد فريقه إيفرتون من الخسارة عندما أدرك له التعادل في الثواني الأخيرة، بعد أن منح الكرواتي إيفان كلاسنيتش التقدم لبولتون (79). علماً بأن لاعب إيفرتون البلجيكي الدولي مروان الفلايني طرد في الدقيقة 87.
وانتهت مباراة وست هام ووست برميتش ألبيون بالتعادل 2-2. سجل للأول النيجيري بيتر أوديموينغي (38 من ركلة جزاء)، وإيبانيز (71)، وللخاسر سكوت باكر (43)، والفرنسي فريديريك بيكيون (50).