المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق بطلا لغرب أسيآ



صفاء الهنداوي
12-11-2010, 09:56 AM
http://www.alsabaah.com/sitepicture/5-2107.jpg




تربع العراق على عرش بطولة غرب آسيا للمتقدمين بالمصارعة الرومانية محققا سبعة اوسمة اربعة منها ذهبية وواحد فضي ووسامان برونزيان خلال النزالات النهائية لبطولة غرب اسيا بالمصارعة الرومانية للمتقدمين التي جرت على بساط قاعة أميل لحود العسكرية في بيروت .



والمصارعون العراقيون الذين حققوا الاوسمة هم المصارع أمجد نجاح في وزن 55 كغم حصد الوسام الذهبي وعلي نجاح في وزن 0 6 كغم الوسام الذهبي وبشار محمد علي في وزن 66 كغم الوسام الذهبي ولؤي صباح في وزن 84 كغم الوسام الذهبي اما الوسام الفضي فقد حصده المصارع سيف علي قاسم في وزن 96 كغم حيدر كريم في وزن 74 كغم ومحمد عبد الحميد في وزن 120 كغم فازا بالوسام البرونزي.
وبذلك توج العراق بطلا لدول غرب اسيا بعد ان جمع 65 نقطة وجاءت سوريا بالمركز الثاني ولها 65 نقطة لكن العراق تفوق عليها باوسمة الذهب واحتل الاردن المركز الثالث في البطولة. وقد لعب مصارعنا امجد نجاح في وزن 55 كغم اول نزاله مع المصارع معاذ جبر من الاردن وتغلب عليه بجولتين ولعب مصارعنا نزاله الثاني مع المصارع السوري وتغلب عليه كذلك بجولتين مقابل لا شيء وانتظر في الدور الثالث الى ان جاء دوره في الدور الرابع فلعب مع خصمه من فلسطين ففاز عليه بالكتف كما تغلب بالكتف على خصمه من لبنان سعدان الشامي . واستحق الوسام الذهبي بجدارة فائقة .
ونزل مصارعنا الشاب علي نجاح في وزن 60 كغم وقابل خصمه من اليمن وسوريا ولبنان والاردن وتفوق على اليمني واللبناني بالكتف وعلى السوري والاردني بعدم كفاءتهما .
ولعب مصارعنا بشار محمد علي في وزن 66 كغم مع الاردني تفوق عليه بصعوبة جدا لان المصارع الاردني بطل العرب وحاصل على الوسام الذهبي وكانت الجولتان الاولى والثانية صعبة جدا عندما تفوق عليه وتقابل بعد ذلك مع خصمه اللبناني مختار النصولي وتمكن من التفوق عليه بالنقاط في جولتين وبفارق فني ولعب بشار في الدور الثالث مع المصارع السوري انتهت الجولة بخسارة مصارعنا بجولة لكنه تغلب عليه بجولتين .
وفي وزن 84 كغم حقق مصارعنا الشاب لؤي صباح الوسام الذهبي بعد تغلبه في النزالات على جعفر موسى من قطر بالنقاط بجولتين ولعب النهائي مع السوري محمد الفاعوري وتمكن من التغلب عليه بجولتين .
واستطاع المصارع سيف علي قاسم في وزن 96 كغم من الفوز بالوسام الفضي بعد ان تغلب على اللبناني والقطري لكنه خسر نزاله الثالث امام المصارع السوري وفي النزال الرابع تمكن مصارعنا من الفوز على المصارع الاردني وبتفوق .
وحصد كل من حيدر كريم في وزن 74 كغم ومحمد عبد الحميد في وزن 120 كغم الوسام البرونزي لكل منهما فـقد فاز حيدر كريم على القطري وخـسر أمام الاردني الذي احــرز المركز الاول .
أما مصارعنا محمد عبد الحميد فقد كان له انتظار بعدها لعب أمام منافسه عمر الشيخ وتغلب عليه بالكتف ولعب الدور الثالث أمام خصمه اللبناني محمد فليطان وفاز عليه بالنقاط لكنه خسر نزاله أمام خصمه السوري وفي الدور النهائي خسر محمد عبد الحميد نزاله أمام المصارع الاردني .
وحضر البطولة التي شاركت فيها ثمانية منتخبات عربية هي العراق واليمن وسوريا وفلسطين والاردن وقطر والامارات العربية المتحدة ولبنان البلد المضيف للبطولة العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني وشفع نور الدين ممثل الاتحاد الدولي للمصارعة وعبد الكريم حميد رئيس اتحاد غرب اسيا رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة ورؤساء الوفود العربية المشاركة وجمهور غفير من محبي رياضةالمصارعة .
وشارك في تحكيم نزالات البطولة خمسة محكمين عراقيين دوليين هم بهاء عباس وخالد جمال وعـمر عبد الرزاق وعمار ذياب وعـمر عبد الكريم .
ووصف عبد الكريم رحيم وكريم فرحان مدربا المنتخب الوطني للمتقدمين بالمصارعة الرومانية البطولة بأنها أول بطولة لدول غرب آسيا لكنها بطولة عربية لان الدول المشاركة فيها كلها عربية . وأشارا الى ان سوريا كانت قد غلبتنا في بطولة العرب الماضية ونحن الان نتغلب عليها في بطولة غرب آسيا لان المشاركين في هذه البطولة هـم نفس الابطال الذين حققوا النتائج لبلدانهم.
وأكدا انهما استطاعا ان يشاركا بوجوه شابة جديدة في هذه البطولة لكي يزدادون خبرة وتطويرا وتمثيل العراق في هذه البطولة منهم سيف علي قاسم صاحب الوسام الفضي ومحمد عبد الحميد صاحب الوسام البرونزي
واشادا بالنجاح الكبير للبطولة والتنظيم الجيد وتمنوا ان تستمر هذه البطولة سنويا وبمشاركة اكثر من الدول لكي تعطي نتائجها الجيدة .
واعرب الحكم الدولي العراق عمار ذياب عن سعادته بما قدمه الحكام الدوليين العراقيين الذين اعطوا صورة مشرقة للحكم العراقي وانضباطيته ودرايته الشاملة بمفردات القانون الدولي للمصارعة وتطبيقاته خلال منافسات البطولة .
وقال ان الحكام العراقيين قد امتازوا على جميع الحكام الذين شاركوا في تحكيم نزالات البطولة لانهم يتمتعون بخبرة تحكيمية عالية دون ان ينحازوا لطرف اوأخر . وبذلك قدموا مستوى جيداً

ابو فاطم
12-11-2010, 10:30 AM
ان شاء تفوق دائم لجميع الرياضات العراقية
واحراز اثمن الاوسمة لجميع منتخباتنا العراقية
بارك الله فيك وفي جهدك المميز والكبير في المنتدى اخي صفاء
تحيتي واصدق امنياتي

صفاء الهنداوي
13-11-2010, 08:59 AM
نورتوا القسم الرياضي
بهذا المرور والرد اللطيف
وامنياتي بالتواصل الدائم