المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيصلي يسقط في فخ التعادل أمام الحسين



صفاء الهنداوي
27-11-2010, 09:22 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/26/20101126162114424580_2.jpg



أهدر الفيصلي حامل اللقب وثاني الترتيب الحالي نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي مع مضيفه الحسين يوم الجمعة على إستاد الأمير هاشم في مدينة الرمثا في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الأردني لكرة القدم.
وفشل الفيصلي بهذا التعادل في تقليص الفارق مع الوحدات المتصدر، وذلك بعدما اكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.
في المقابل، حصل الحسين على نقطة ثمينة في أول مباراة له بقيادة المدرب العراقي جبار حميد، خلف راتب الداود الذي تقدم باستقالته عقب النتائج المتواضعة للفريق في المراحل الثماني الأولى.
ورفع الحسين رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع بالتساوي مع العربي.
وجاءت المباراة قوية، فقدم الفيصلي أداءً هجومياً في الشوط الأول لكنه اصطدم بقوة دفاع الحسين وحارس مرماه محمد الشطناوي الذي تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة.
وابتعد الوحدات في الصدارة بفارق خمس نقاط عن الفيصلي وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على الجزيرة 5-1 على إستاد مدينة الملك عبد الله الثاني في عمان.
وتألق محمود شلباية ليقود الوحدات لفوزه الرابع على التوالي والثامن في تسع مباريات بتسجيله ثلاثية في مرمى الجزيرة، معوضاً على أكمل وجه غياب قائد الفريق رأفت علي للإصابة في مباراة شهدت طرد foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عطية من الجزيرة وباسم فتحي من الوحدات.
بدأ الوحدات المباراة مهاجماً واستطاع الوصول لمرمى الجزيرة مبكراً عن طريق الفلسطيني foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? كشكش الذي استفاد من كرة ارتدت من الحارس حماد الأسمر ليعيدها للشباك في الدقيقة الثامنة.
وكاد المدافع الفلسطيني عبد اللطيف البهداري أن يسجل الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة، لكن شلباية عوض هذه الفرصة في الدقيقة 38 بعدما تلقى كرة عرضية من حسن عبد الفتاح داخل المنطقة سددها على يمين الأسمر.
وفي الشوط الثاني واصل الوحدات أفضليته مضيفاً الهدفين الثالث والرابع عن طريق شلباية الذي تابع تسديدة فهد العتال في الزاوية اليمنى لمرمى الأسمر في الدقيقة 55، ومن تسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس في الدقيقة 68، قبل أن ينجح لؤي عمران بعد ذلك بدقيقتين من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للجزيرة بعدما كرة عرضية من البديل أمجد الشعيبي أحدثت معمعة داخل المنطقة فسددها عمران قوية في شباك حارس الوحدات عامر شفيع.
لكن العتال أعاد الفارق إلى أربعة أهداف مستفيداً من تمريرة أرضية للبديل عيسى السباح سددها على يمين الأسمر في الدقيقة 88.
ورفع الوحدات رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن الفيصلي.
وفي مباراة ثالثة، حقق اليرموك فوزاً ثميناً ومستحقا على ضيفه العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الفائز أيمن أبو فارس والنيجيري إيكي إنيستا ومحمد عبد الرؤوف في الدقائق 38 و50 و90+2 على الترتيب، فيما أحرز محمود البصول هدف العربي الوحيد في الدقيقة 60.
وتقدم اليرموك للمركز الخامس مؤقتاً برصيد 11 نقطة، متساويا مع البقعة والمنشية من حيث النقاط، فيما جمدت الخسارة رصيد العربي عند 8 نقاط.
وضع أيمن أبو فارس اليرموك في المقدمة في الدقيقة 38 بعدما كسر مصيدة التسلل قبل أن يودع الكرة في شباك الحارس هشام الهزايمة، ثم عزز إنيستا تقدم أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني من ركلة ركنية خدعت الحارس واستقرت في الشباك في الدقيقة 50، قبل أن يقلص البصول بعد عشر دقائق الفارق مستفيداً من معمعة داخل منطقة جزاء اليرموك ليسدد الكرة في شباك عناد الطريفي.
لكن عبد الرؤوف أكد فوز اليرموك بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعدما ارتقى لكرة عرضية على القائم البعيد لمرمى هشام الهزايمة وتابعها برأسه في الشباك.
وتختتم المرحلة يوم السبت بإقامة ثلاث مواجهات تجمع البقعة مع الأهلي على ملعب البتراء بعمان، والرمثا مع منشية بني حسن على إستاد الأمير هاشم في مدينة الرمثا، وشباب الأردن مع كفرسوم على إستاد مدينة الملك عبد الله الثاني بعمان.