المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنافسة على أشدها لملاحقة الريال وبرشلونة



صفاء الهنداوي
27-11-2010, 09:25 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/11/26/20101126132627924734_2.jpg





تنتظر الفرق المطاردة لريال مدريد وبرشلونة في صدارة الليغا أي تعادل بين الغريمين في الكلاسيكو لكي تقترب منهما على لائحة الترتيب وذلك في المرحلة الثالثة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.
ولا تقل اللقاءات الأخرى في هذه المرحلة أهمية عن الكلاسيكو الذي سيُلعب يوم الاثنين، إذ تجمع عدد من الفرق من أصحاب الأهداف المتفاوتة في منافسة قوية بغية محاولة الاقتراب من ثنائي الصدارة.
فياريال في ضيافة سرقسطة
يسافر صاحب المركز الثالث في الترتيب برصيد 24 نقطة والمتألق هذا الموسم فريق فياريال إلى مدينة سرقسطة حيث سيحل ضيفاً غداً السبت على ريال سرقسطة متذيل الترتيب برصيد 8 نقاط، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة سهولة المهمة للغواصات الصفراء لأن ريال سرقسطة يمر بفترة تغيير قد تؤثر على نتائجه إيجابياً وذلك بعد أن استعان الفريق بالمدرب القدير المكسيكي خافيير أغييري لانتشاله من تخبطه.
في المقابل يسعى لاعبو فياريال لتحقيق الفوز وذلك كهدية يقدموها لمدربهم خوان كارلوس غاريدو بمناسبة تمديد عقده مع الفريق حتى عام 2014.
أتلتيكو مدريد – إسبانيول
وفي مباراة مهمة أخرى، يحل مفاجأة الموسم فريق إسبانيول الرابع ضيفاً على أتلتيكو مدريد السادس ويسعى الفريقان لمتابعة نتائجهما الجيدة في الآونة الأخيرة إذ فاز في المرحلة الماضية أتلتيكو مدريد على ريال سوسييداد 4-2 في حين سحق إسبانيول ضيفه هيركوليس الوافد الجديد 3-صفر.
والفوز لأي من الفريقين مهم جداً إذ قد يعزز فيه إسبانيول مركزه الرابع، أما في حال فوز أتلتيكو مدريد فسيرفعه ذلك إلى أحد المركزين الرابع أو الخامس.
وفي المباراة الثالثة ليوم السبت، يستضيف فريق إشبيلية السابع ضيفه خيتافي صاحب المركز الثاني عشر.
وفي مباريات يوم الأحد يبرز لقاء فريق فالنسيا الخامس مع ضيفه ألميريا قبل الأخير، والذي كان تخلى عن مدربه خوان مانويل لييو في المرحلة الماضية بعد الخسارة المذلة أمام برشلونة بثمانية أهداف نظيفة، في حين يستضيف مايوركا نظيره ملقة.
وفي باقي المباريات يلتقي سبورتينغ خيخون مع ريال سوسييداد وهيركوليس مع ليفانتي وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو لا كورونيا وأتلتيك بلباو مع أوساسونا.