المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأنظار مشدودة نحو سانتياغو برنابيو



صفاء الهنداوي
04-12-2010, 09:02 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/4/201012474749690734_2.jpg



تتجه الأنظار اليوم السبت إلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد الذي سيكون مسرحاً لقمة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم بين ريال مدريد وضيفه فالنسيا.
ويرغب النادي الملكي في تضميد جراحه ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة المذلة والتاريخية أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب صفر-5 الاثنين الماضي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الرابع.
وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد شدد على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات عقب السقوط المذل أمام برشلونة، وقال: "ريال مدريد خسر معركة، لكنه لم يخسر الحرب. الموسم طويل ولم يحسم بخسارتنا في نوكامب"، مضيفاً: "الفريق الكاتالوني كان الأفضل واستحق الفوز، يجب استخلاص العبر من الخسارة ونسيانها حتى نستعيد توازننا".
وكانت الخسارة الأولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم والأولى في 27 مباراة وتحديداً منذ خسارته أمام برشلونة صفر-2 في مدريد في نيسان/أبريل الماضي.
ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مدافعه الدولي سيرجيو راموس بسبب طرده أمام برشلونة، كما أن الشك يحوم حول مشاركة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.
في المقابل، يبدو برشلونة مرشحاً بقوة للاحتفاظ بالصدارة وتوسيع فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ريال مدريد في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا، وذلك لأنه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام مضيفه أوساسونا الثاني عشر.
وقدم برشلونة أداء رائعاً أمام ريال مدريد خصوصاً قوته الضاربة في الهجوم بقيادة دافيد فيا صاحب ثنائية والأرجنتيني ليونيل ميسي وبدرو روديغيز وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز، وهو لن يتوانى عن تقديم العرض ذاته أمام أوساسونا لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري.
وتبرز أيضاً مباراة فياريال الثالث مع إشبيلية الثامن حيث يسعى الأول إلى الفوز للبقاء قريباً من الغريمين التقليديين حيث يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط وعن ريال مدريد بنقطتين.
وفي باقي المباريات، يلعب ليفانتي مع أتلتيكو مدريد، وخيتافي مع مايوركا، وألميريا مع سرقسطة، وإسبانيول مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وديبورتيفو لا كورونيا مع هيركوليس أليكانتي.

صفاء الهنداوي
28-01-2011, 09:54 AM
نورتوا القسم الرياضي
بهذا المرور والرد اللطيف