المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبوظبي تتزين لاستضافة نسخة "مونديال الأندية" السابعة



صفاء الهنداوي
05-12-2010, 09:49 AM
http://images.alarabiya.net/a6/6c/436x328_78933_128462.jpg



كثفت العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداتها لاستضافة النسخة السابعة من مونديال الاندية، التي تنطلق في الفترة من 9–19 ديمسبر/ كانون الأول الجاري، بمشاركة أندية الوحدة المضيف، وإنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا، ومازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا، وهيكاري يونايتد بطل الأوقيانوس، وإنترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وباتشوكا المكسيكي بطل أميركا الشمالية، والكوري الجنوبي سيونغنام بطل آسيا.




http://images.alarabiya.net/fifa_8985_3507.jpg


وعقدت اللجنة المنظمة المحلية اجتماعها الأخير برئاسة محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة العليا، وبحضور محمد إبراهيم المحمود عضو اللجنة، وجون ليكريش مدير اللجنة المنظمة، ومسؤولي اللجان الفرعية.

وتم التأكد من سير كل الأمور في الاتجاه الصحيح كل حسب المخطط له، سواء على مسار الأبعاد الزمنية للاستعدادات، أو في إطار تجهيز المرافق المختلفة.

ووصل أعضاء لجنة الفيفا المشرفة على البطولة لمتابعة آخر الترتيبات الخاصة، وقامت بجولة في ملعبي البطولة، كما وصل حكام البطولة وشاهدوا آخر الاستعدادت وأثنوا على جودة وجاهزية الملاعب.

وأكدت شذا الرميثي، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، في تصريح خاص لـ"العربية.نت" أن اللجنة المنظمة في حالة طوارئ قصوى لإنهاء كافة إجراءات المتصلة بالبطولة، وأنه تم استكمال كافة التريبات لافتااح البطولة على الوجة الأكمل.

وقالت إن وفد الفيفا الموجود حالياً يتعاون بشكل جيد مع اللجنة الفنية من خلال الاجتماعات المستمرة. واشارت إلى أن بروفات حفل الافتتاح غير الرسمية تقام حالياً في إطار استعدادات فرقة "بريزيم" الوطنية للحفل الذي يتضمن استعراضين، أحدهما تراثي يتحدث عن تقاليد الدولة، والثاني يستعرض الفرق المشاركة في الحدث والربط بينها وبين العاصمة.

وأضافت أن الحفل سوف يستمر الحفل 10 دقائق، حيث يبدأ في الثامنة إلا الربع على استاد محمد بن زايد، وينتهى في الثامنة إلا خمس دقائق قبل أن ينزل فريقا المباراة الافتتاحية إلى أرض الملعب، وهما الوحدة المضيف، وهيكاري يونايتد بطل الأوقيانوس، وسوف تقام البروفة الرسمية للافتتاح على نفس ميدان الافتتاح في استاد مدينة زايد مساء الإثنين المقبل.

وأوضحت أنه تم تجهيز مركزين إعلاميين للبطولة حالياً، أحدهما في استاد مدينة زايد الرياضية، والآخر في استاد محمد بن زايد، وسوف تتوفر بهما أجهزة الكمبيوتر ووسائل الاتصال المختلفة لتقديم خدماتها لأكثر من 300 صحفي ينتظر حضورهم لتغطية الحدث.

وأضافت أنه سوف يتم توصيل المركزين بالإنترنت، وسيكون هناك مقر دائم للمتطوعين في كل مركز إعلامي لتقديم الخدمة لهم، بالإضافة إلى حافلات تنقلهم إلى ملاعب التدريب والملاعب الرئيسية التي تستضيف المباريات ومقر اللجنة المنظمة بقصر الإمارات.