المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوارديولا مدرب برشلونة غاضب من الاتحاد الاسباني بسبب تأجيل مباراة



صفاء الهنداوي
05-12-2010, 10:04 AM
شعر بيب جوارديولا مدرب برشلونة بالغضب من الاتحاد الاسباني لكرة القدم بسبب الارتباك الذي قاد فريقه لاستخدام القطار والحافلة في اللحظات الاخيرة للوصول الى ملعب مباراة فريقه امام مضيفه اوساسونا في دوري الدرجة الأولى بالبلاد أمس السبت.وقطع برشلونة رحلة طولها 350 كيلومترا بعد اضراب لمراقبين جويين في اسبانيا وهو ما أفسد خطط الفريق في السفر مباشرة الى بامبلونا صباح يوم المباراة.

وأصدر برشلونة بيانا ظهر أمس السبت قال فيه انه توصل الى اتفاق لتأجيل المباراة الى يوم الاحد لكن الاتحاد الاسباني واوساسونا سارعا لنفي هذا الامر وأصرا على اقامة اللقاء في موعده.ووصل برشلونة الى ملعب المباراة قبل بدايتها وبعد تأخير صافرة البداية لمدة 50 دقيقة نجح الفريق في الفوز 3-صفر على اوساسونا بفضل هدفين من الارجنتيني ليونيل ميسي ليظل في صدارة الدوري الاسباني.

وقال جوارديولا للصحفيين بعد المباراة "الاتحاد الاسباني أبلغنا انه في حالة عدم اقلاع الطائرة ستتأجل المباراة. تعاني البلاد من مشكلة ضخمة. كنا مجموعة بين أكثر من 400 الف مسافر تقطعت بهم السبل."واضاف "وضعنا في اعتبارنا السفر بالقطار لكن سلطات الطيران الاسبانية أبلغتنا انه من الممكن السفر الساعة 11 صباحا اليوم. لا نسافر مطلقا في نفس اليوم بالحافلة. كنا نريد ان نكون في أفضل حالاتنا عند مواجهة اوساسونا الذي لم يخسر على أرضه في 12 مباراة."وتابع "لا نمانع في السفر. العام الماضي قطعنا رحلة مدتها 14 ساعة بالحافلة (للعب في دوري ابطال اوروبا امام انترناسيونالي الايطالي في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي) بسبب سحابة الغبار البركاني لان الاتحاد الاوروبي قال انه لن يؤجل المباراة."وأردف قائلا "الان نعلم كيف تسير الامور في البلاد ومتى يعاني الاتحاد الاسباني من الضغط. سافرنا لاننا كنا نفضل الحضور بدلا من فقدان ثلاث نقاط."

وكشف الاتحاد الاسباني عن دوره في حالة الارتباك عندما تحدث أمينه العام خورخي بيريز الى محطة ار.ايه. سي1 الاذاعية في وقت سابق أمس.وقال بيريز "تأجيل المباراة جاء بمبادرة من الاتحاد الاسباني. أردنا اقامة المباراة مطلع هذا الاسبوع لكننا لم نتوصل الى اتفاق مع اوساسونا."

ونشر برشلونة بيانا تفصيليا في موقعه على الانترنت موضحا ما حدث طوال اليوم.وقال خوردي كاردونر نائب رئيس برشلونة لوسائل اعلام اسبانية "في الساعة 1.30 ظهرا أكد الاتحاد الاسباني تأجيل المباراة لرئيس
النادي وفي الساعة الثالثة عصرا عدل عن قراره لاسباب مجهولة وأبلغنا ان المباراة ستقام في موعدها كم هو مقرر. من الواضح انه كان هناك سوء تفاهم."ولم يتأثر جدول المسابقة أمس السبت بعدما سافر بلنسية بالحافلة الى العاصمة الاسبانية لمواجهة ريال مدريد الذي فاز 2-صفر.وسار اتليتيكو مدريد في الاتجاه المعاكس وسافر بالحافلة ايضا ليخسر 2-صفر امام ليفانتي في بلنسية.