المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة نارية في تورينو بين يوفنتوس ولاتسيو



صفاء الهنداوي
10-12-2010, 03:07 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/10/2010121082146923734_2.jpg




سيكون الملعب الأولمبي في تورينو يوم الأحد مسرحاً لمواجهة مثيرة بين يوفنتوس الثالث وضيفه لاتسيو الثاني في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يخوض ميلان المتصدر مباراة سهلة نسبياً أمام مضيفه بولونيا.
وستكون مباراة تورينو قمة بكل ما للكلمة من معنى لعدة أسباب، أولها موقع الفريقين في الترتيب العام، إذ يتخلف يوفنتوس عن ضيفه بثلاث نقاط وعن الصدارة بست نقاط، وثانيها المستوى المميز الذي ظهر به الطرفان خلال المرحلة السابقة عندما عاد فريق "السيدة العجوز" من ملعب مضيفه كاتانيا بفوز مستحق تماماً (3-1) بفضل تألق الثنائي الدولي فابيو كوالياريلا وفينشنزو ياكوينتا.
ونال يوفنتوس شرف أن يكون أول فريق يسقط منافسه كاتانيا في عرينه منذ حوالي عام، محافظاً على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري والخامسة عشرة توالياً في جميع المسابقات.
أما لاتسيو فكشر عن أنيابه وأكد نيته في المنافسة على لقبه الأول منذ 2000 والثالث في تاريخه، بعدما تغلب على إنتر ميلان حامل اللقب للمرة الأولى منذ 2003 بالفوز عليه (3-1) أيضاً، معمقا جراح فريق المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز الذي يغيب عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية في أبو ظبي، فيما استعاد بدوره توازنه وعاد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مرحلتين على التوالي.
وتصب الإحصائيات لمصلحة يوفنتوس الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري أمام لاتسيو على أرضه وبين جماهيره منذ 15 كانون الأول/ديسمبر 2002 عندما خسر بهدف للتشيكي بافل ندفيد لاعب لاتسيو السابق، مقابل هدفين لستيفانو فيوري، لكن فريق العاصمة تغلب على منافسه في عقر داره في مسابقة الكأس المحلية وذلك في نصف نهائي 2009 بنتيجة (2-1) وذلك في طريقه إلى اللقب.
وعلى ملعب "ريناتو دال آرا"، يبحث ميلان عن مواصلة زحفه نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2004 والثامنة عشرة في تاريخه من بوابة مضيفه بولونيا، لكن الفريق اللومباردي يدخل إلى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه الأربعاء على أرضه وبين جماهيره أمام آياكس أمستردام الهولندي صفر-2 في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا دون أن يؤثر ذلك على تأهله الذي حسمه في الجولة قبل الأخيرة.
وفي المباريات الأخرى، يفتتح أودينيزي المرحلة السبت في مواجهة فيورنتينا، كما يلتقي باليرمو مع بارما، وجنوى مع نابولي، على أن يلعب الأحد بريشيا مع سمبدوريا، وروما مع باري، وليتشي مع كييفو، وكالياري مع كاتانيا.