المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرنسي رينار مدرباً للنادي المصري البورسعيدي



صفاء الهنداوي
13-12-2010, 09:17 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/13/201012137188728734_2.jpg



أعلن النادي المصري البورسعيدي الذي يلعب في دوري مصر الممتاز لكرة القدم أنه عين الفرنسي هيرفيه رينار مدرباً جديداً له ليخلف مختار مختار الذي استقال الشهر الماضي.
وقال المصري في بيان بموقعه على الإنترنت يوم الأحد: "نجح كامل أبو علي رئيس النادي المصري في الاتفاق والتعاقد مع المدير الفني الفرنسي هيرفيه رينار لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي".
وسيعود علاء ميهوب مساعد مدرب الاهلي السابق والذي تولى تدريب المصري بشكل مؤقت بعد رحيل مختار الى منصب المساعد للمدرب الفرنسي الذي قاد من قبل منتخبي زامبيا وأنغولا.
وكان المصري من أكثر الاندية انفاقا على التعاقد مع لاعبين جدد قبل انطلاق الموسم الجديد وبدأ الموسم بصورة قوية تحت قيادة مختار لاعب الاهلي في سبعينات القرن الماضي.
لكن مختار قرر الاستقالة بعد هجوم الجماهير عليه عقب هزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على أرضه أمام سموحة متذيل الترتيب الشهر الماضي.
وقاد المدرب الفرنسي المنتخب الزامبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، ثم تولى تدريب أنغولا خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه عقب كأس الأمم الافريقية اوائل العام الجاري قبل أن يستقيل في تشرين الأول/أكتوبر.
كما عمل رينار مساعداً للمدرب الفرنسي كلود لوروا في تدريب منتخب الكونغو الديمقراطية في كأس الامم الافريقية 2008، وتولى من قبل تدريب كامبريدج يونايتد الإنكليزي.
وسيظهر رينار مع المصري القادم من مدينة بورسعيد الساحلية عندما يستضيف مصر للمقاصة في الدوري الممتاز يوم 24 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
ويحتل المصري المركز الثامن بجدول المسابقة برصيد 17 نقطة متخلفاً بعشر نقاط وراء الصدارة، كما خرج بشكل مفاجيء من كأس مصر بهزيمته الاسبوع الماضي في دور 32 أمام بترول أسيوط الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، الدرجة المؤهلة إلى الدوري الممتاز.