المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة ينهي الدور الأول على القمة



صفاء الهنداوي
24-12-2010, 08:51 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/23/20101223194732986734_2.jpg


توج الجزيرة بطلاً للخريف وابتعد خمس نقاط في الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه دبي (4-1) وخسارة مطارده بني ياس أمام الأهلي (صفر-1) يوم الخميس في المرحلة الحادية عشرة الأخيرة من دور الذهاب من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وعزز الجزيرة صدارته بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 5 نقاط عن بني ياس، ليضمن لقب بطل الخريف ويحيي آماله في إحراز اللقب الأول في تاريخه.
في المباراة الأولى، حول الجزيرة تأخره أمام دبي بهدف إلى فوز كبير بأربعة أهداف أعادت أصحاب الأرض إلى المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.
تقدم دبي سريعاً في الدقيقة الثامنة بعدما مرر جمال عبد الرحمن كرة من ركلة حرة إلى إسماعيل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الذي سددها قوية خدعت حارس الجزيرة علي خصيف.
وفي الدقيقة 29 تعادل الجزيرة إثر تمريرة من سبيت خاطر إلى ياسر مطر فسددها من 30 متراً داخل مرمى حارس دبي جمال عبد الله.
وسرعان ما تقدم الجزيرة بعد خمس دقائق بهدف لخالد سبيل بعدما تلقى كرة الأرجنتيني ماتياس دلغادو فسددها ضعيفة حاول حارس دبي إمساكها لكنها مرت بين قدميه وتهادت إلى المرمى.
وفي الشوط الثاني سجل الجزيرة هدفه الثالث في الدقيقة 54 بعد مجهود فردي لإبراهيما دياكيه تخطى على أثره لاعبين ومن ثم مرر كرة جاهزة إلى دلغادو سددها بعيداً عن متناول الحارس جمال عبد الله.
وفي الدقيقة 74 اختتم الجزيرة مهرجان الأهداف بعد عرضية من دياكيه اصطدمت بدلغادو وتهيأت أمام البرازيلي باري الذي سددها في المرمى مسجلاً هدفه الرابع في آخر مباراتين.
وفي المباراة الثانية، فشل بني ياس في مواصلة مطاردته للجزيرة بخسارته أمام مضيفه الأهلي بهدف وحيد سجله البرازيلي أندريه بنغا في الدقيقة 60.
وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه إسماعيل الحمادي في الدقيقة 90.
وتوقف رصيد بني ياس في المركز الثاني عند 24 نقطة، بينما صعد الأهلي إلى المركز الرابع وله 17 نقطة.
واستمر الوصل في نزيف النقاط بتعادله مع الشارقة بهدف للكل فريق، تقدم الشارقة أولاً في الدقيقة 16 عن طريق حميد foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?، وبعد ست دقائق تعادل طارق حسن للوصل.
وفقد الوصل 8 نقاط في آخر ثلاث مراحل بعد خسارتين وتعادل ليفشل في الاستمرار في المنافسة على اللقب وتراجع إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي والشباب، في حين بقي الشارقة تاسعا برصيد 15 نقطة.
وبالنتيجة ذاتها تعادل العين مع مضيفه الشباب الذي تقدم أولاً في الدقيقة 36 بهدف لداوود علي وتعادل الأرجنتيني خوسيه ساند للعين في الدقيقة 63.
وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب الدولي وليد عباس في الدقيقة 34.
وفشل العين الذي كان يخوض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه البرازيلي الجديد الكسندر غالو في تحقيق فوزه الأول منذ 3 أيلول/سبتمبر الماضي ليتوقف رصيده عند 11 نقطة ويحتل المركز العاشر، في حين يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
وتقدم النصر إلى المركز السادس بفوزه على ضيفه الاتحاد كلباء بهدفين سجلهما الغيني إسماعيل بانغورا في الدقيقتين 70 و86 من ركلة جزاء.
ورفع النصر رصيده إلى 16 نقطة، وبقي الاتحاد كلباء أخيراً برصيد أربع نقاط واقترب أكثر من العودة إلى الدرجة الثانية.
واكتسح الظفرة مضيفه الوحدة حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للفائز foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? ناصر في الدقيقة 13 والإيفواري بوريس كابي ثلاثية في الدقائق 36 و81 و88 فيما أحرز هدفي الوحدة إسماعيل مطر في الدقيقة 38 والبرازيلي فرناندو بايانو في الدقيقة 61.
وتراجع الوحدة إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة، بينما تقدم الظفرة إلى المركز التاسع برصيد 11 نقطة.