المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح المحاربين تتضح غداً بعد لقاء السعودية



صفاء الهنداوي
27-12-2010, 09:21 AM
http://www.alsabaah.com/sitepicture/4-2139.jpg


واصل منتخبنا الوطني بكرة القدم تدريباته على ملعب الامير محمد بن فهد في الدمام بواقع وحدتين صباحية ومسائية تحضيراً للقاء الودي الذي سيجمعه بنظيره السعودي يوم غد الثلاثاء استعداداً لنهائيات امم اسيا التي تقام في الدوحة خلال المدة من السابع وحتى التاسع والعشرين من الشهر المقبل.


وقال مدير المنتخب الوطني وليد طبرة : ان عماد محمد وصالح سدير وباسم عباس قد وصلوا الى الدمام وخاضوا الوحدات التدريبية مع المنتخب ، فيما سيلتحق المدافع foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? ابراهيم مباشرة الى الدوحة لتعذر وصوله الى السعودية لعدم توفر تأشيرة الدخول (الفيزا)، بينما سيحضر المحترف في نيوكاسل الاسترالي علي عباس الى الدوحة ايضاً ليخضع لاختبار المدرب .
واضاف طبرة ، ان الجهاز التدريبي للمنتخب سيعلن القائمة النهائية التي ستخوض الغمار الاسيوية غداً الثلاثاء بعد اصرار الاتحاد الاسيوي على ان يكون اعلان المنتخبات المشاركة رسمياً في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وتابع: ان ملامح التشكيلة النهائية للمنتخب ستتضح اذ ان المدرب لديه اطلاع كامل على جميع اللاعبين وان الهدف من ابقاء البعض دون الاعلان الرسمي عن التشكيلة النهائية ، هو لخلق روح التنافس بين اللاعبين الذين بقوا جميعهم على المحك باستثناء بعض الاسماء التي حافظت على تألقها سواء في بطولة غرب اسيا في الاردن او بطولة الخليج العربي في اليمن او المباريات الودية التجريبية التي خاضها المنتخب ضمن سلسلة اعداده.
وبين ان لاعبين اثنين سيغادران التشكيلة ليتم ارسال 23 لاعباً الى الاتحاد الاسيوي.
حيث يخوض حالياً لاعبونا تدريباتهم وهم محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد ومحمد علي كريم وسعد عطية وسامال سعيد ومثنى خالد وسعد عبد الأمير وهوار ملا محمد ونشأت أكرم وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? إياد ومهدي كريم وسامر سعيد ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وقصي منير وسلام شاكر ومصطفى كريم وعلي حسين رحيمة وباسم عباس وعماد محمد وكرار جاسم.
وختم مدير المنتخب الوطني بالقول: ان امر اختيار اللاعبين متروك للمدرب وهو صاحب القرار الاول والاخير اذ اننا لانتدخل في تحديد ذلك فقط نعطي المشورة اذا طلب ذلك .
وعن وضع الفريق ذكر ان الهمة عالية وان روحية الفريق الواحد تصاعدت فيما حقق الفريق الفائدة القصوى من لقاء المنتخب السوري في مرحلتين على امل ان تكون المباريات المقبلة التأهيل النهائي للتشكيلة التي ستخوض غمار اللقاء الاول ضد ايران في الحادي عشر من الشهر المقبل.
يذكر ان منتخبنا الوطني يحمل لقب البطولة السابقة بعد ان تزعم مجموعته التي ضمت تايلند واستراليا وعمان حيث تعادل مع تايلند 1-1 وسجل هدف المباراة يونس محمود في الدقيقة 32 وحصل على لقب افضل لاعب في المباراة ، بعدها لقن منتخبنا نظيره الاسترالي درسا لن ينساه وفاز عليه 3-1 عن طريق نشأت اكرم 22 وهوار ملا محمد 60 وكرار جاسم 86 وحصل نشأت اكرم على لقب افضل لاعب في المباراة. بعدها خاض الفريق مباراة فاصلة وتعادل مع المنتخب العماني 0-0 ونال المدافع الصلب علي حسين رحيمة جائزة افضل لاعب.بعدها تأهل المنتخب الى الدور ربع النهائي وواجه فيتنام حيث فاز 2-0 عن طريق يونس محمود 65،2 ونال جائزة افضل لاعب.وفي مباراة نصف النهائي فاز على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4-3 ونال الحارس المتألق نور صبري جائزة افضل لاعب في المباراة. وفي النهائي توج منتخبنا بالفوز على السعودية 1-0 عن طريق يونس محمود في الدقيقة 72 واختير نشأت اكرم كأفضل لاعب