المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ البصرة : شكلنا لجنة لدعم استضافة المدينة لبطولة الخليج



ام فيصل
28-12-2010, 08:41 AM
أعلن محافظ البصرة تشكيل لجنة خاصة برئاسته تتبنى وضع مخططات لـ”مشاريع مهمة” لاظهار المدينة بالصورة المطلوبة خلال استضافتها لخليجي 21.

وقال شلتاغ عبود” شكلنا لجنة خاصة تتبنى وضع مشاريع مهمة تتعلق بإظهار البصرة بحلة مميزة قبيل انطلاق فعاليات خليجي 21 عام 2013.واضاف ان “اللجنة التي نترأسها تضم مسؤولي الدوائر الرسمية في المدينة فضلا عن مديرية شباب ورياضة المحافظة وتأخذ على عاتقها وضع الافكار العامة في البداية بصدد المشاريع سواء تلك التي تتعلق بالبنى التحتية او تلك التي تذهب باتجاه اقامة الفنادق والاماكن الترفيهية”.
وبين ان ” اللجنة لديها افكار اولية تتعلق بتلك المشاريع ومن بينها تأهيل الطريق الحدودي الذي يربط بين دولة الكويت والبصرة وايضا مداخل سفوان والزبير وإنشاء طريق يربط مطار البصرة الدولي بالمدينة الرياضية”.
وتابع عبود “تتضمن المشاريع المطروحة تشجير مقتربات ساحة سعد ورفع كافة التجاوزات على جانبي الطريق المؤدي الى المدينة الرياضية وتاهيل وتجميل الطريق المؤدي الى نادي الميناء الرياضي فضلا عن اقامة فنادق سياحية واماكن ترفيهية”.
واشار الى ان “هذه المشاريع مرتبطة بموافقة الحكومة الاتحادية على طلب الحكومة المحلية بتخصيص اموال اضافية كما فعلت مع بغداد عبر تخصيصها اموال اضافية لتنفيذ مشاريع تأهيل بغداد نظير استضافتها للقمة العربية”.
ولفت المحافظ عبود الى ان ” لجنة منبثقة عن حكومة البصرة المحلية ستعمد الى نقل هذا المطلب الى الحكومة الاتحادية في غضون الايام القليلة المقبلة “.

صفاء الهنداوي
29-12-2010, 08:58 AM
شكرا لهذا الخبر والتواصل معنا في نقل الاخبار الرياضية
وانشاءالله تكون بطولة الخليج القادمة من اجمل البطولات

ام فيصل
30-12-2010, 01:29 PM
ان شاء الله عزيزي صفاء
ويكون الفوز القادم من نصيب اسود الرافدين

تحياتي لك ولتواصلك