المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمراء بغداد تبحث عن علاقة انثى بلون بشرتها



الدراجي 22
29-12-2010, 01:22 PM
http://www.irqparliament.com/uploaded/bagdad.jpg



بين اكتشاف لحظات الحب ومعايشتها



'سمراء بغداد' تبحث عن علاقة انثى بلون بشرتها
إيمان البياتي تغوص في الدواخل الإنسانية لشخوص قصصها الذين يبحثون عن الحب والأمان والمستقبل.
ميدل ايست أونلاين
عمَّان ـ احتوت المجموعة القصصية "سمراء بغداد" للقاصة العراقية إيمان أكرم البياتي على اثنتين وعشرين قصة، وتنوعت موضوعاتها بين التفاصيل والحالات التي تعيشها الأنثى، وبين اكتشاف لحظات الحب ومعايشتها، إضافة إلى فسيفساء المشهد العراقي الراهن بما يفرضه من إرهاصات وهواجس.
ثمة غوص ـ عبر 168 صفحة ـ في الدواخل الإنسانية لشخوص القصص الذين ينتشرون في مغامرات الحب والبحث عن الأمان والمستقبل الأفضل، وهناك محاولات واعية لرصد حالاتهم المتعددة والكشف فيما وراء الضعف الإنساني وتحول المشاعر والأحاسيس.
تصّدر البياتي مجموعتها الصادرة عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بعمَّان ـ بمدخل تقول فيه: "عندما كنت أكتب ما كتبت من قصص قصيرة خلال العامين الأخيرين، كنت أكتب تارة عن أناس أعرفهم وتارة عن أناس كنت أتمنى أن أقابلهم في حياتي، وأخرى عن أناس لا وجود لهم إلا في خيالي".
تحمل القصة الأولى اسم المجموعة "سمراء بغداد" وهي تبحث في علاقة أنثى بلون بشرتها، وانعكاسه على شخصيتها وسلوكها، وتطور جملة مشاعرها في مراحل مختلفة من حياتها حتى تلتقي بشريك حياتها، وتعنون البياتي قصتها هذه بعنوان فرعي: سحر ليل بغداد لا يكتمل إلا مع دفء أنثى خمرية.
يذكر أن الكاتبة من مواليد 1982، وتعمل مهندسة، مصممة جرافيك، ولها عدة مساهمات في الصحف العراقية والعربية والمواقع الالكترونية، وتكتب القصة والمقال والتحليل والقصة القصيرة جداً. وشاركت بثلاث قصص قصيرة: سمراء بغداد، الحلم الهولندي، الساحر، في كتاب "نصوص عربية" الصادر في القاهرة 2010 والذي ضم نتاجا قصصيا لـ 13 كاتب عربي من مختلف الأقطار العربية. وقد حازت على المركز الأول في المسابقة التي أقامتها جامعة قطر في دورتها الثانية 2010 عن قصتها "الملاك الحزين".

prince of love
29-12-2010, 07:36 PM
عرض رائع لموضوع يبدو انه ممتع ...خاصة انه يتحدث عن سمراء بغداد التي ملت التطواف ..كانها سندباد
لك التحية