المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تهزم البحرين ودياً



صفاء الهنداوي
01-01-2011, 09:37 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/12/31/20101231175740798580_2.jpg




خسر المنتخب البحريني أمام ضيفه السعودي صفر-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد البحرين الوطني في الرفاع في إطار استعداداتهما لكأس آسيا 2011 في الدوحة من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير.
وسجل أسامة هوساوي في الدقيقة 66 الهدف الوحيد في المباراة التي تعرض فيها لاعبا المنتخب البحريني سلمان عيسى وعبدالله المرزوقي للإصابة وخرجا مبكراً من الشوط الأول، وأظهرت الفحوص الأولية إصابة الأول بتمزق في عضلة القدم وهو يحتاج إلى فترة راحة تصل إلى أسبوعين ما قد يحرمه من المشاركة في النهائيات الآسيوية، فيما كانت إصابة المرزوقي طفيفة.
واتسمت المباراة بالهدوء في شوطها الأول الذي بدأ حذراً قبل أن يفرض المنتخب السعودي سيطرته على المجريات بعد نجاح خط وسطه في امتلاك منطقة المناورات في وسط الملعب، فيما لم يظهر أصحاب الأرض بالصورة المعهودة وربما تأثر أداؤه بإصابة عيسى والمرزوقي في بداية هذا الشوط.
وصنع الضيوف عدة فرص بفضل التحركات المستمرة لثنائي الهجوم ياسر القحطاني وناصر الشمراني كان أخطرها تسديدة الأول التي أبعدها عباس foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? إلى ركنية في الدقيقة 27، والرأسية الخطيرة للاعب نفسه في الدقيقة الأخيرة والتي تألق الحارس في إبعادها إلى ركنية أيضاً.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الطرفين وكانت بدايته سريعة كادت تشهد تسجيل هدفين لكل منهما الأول عن طريق نواف العابد عندما راوغ مدافعي البحرين وتوغل وسدد كرة أرضية في الشباك الخارجية في الدقيقة 49، والثاني عبر إسماعيل عبد اللطيف بعد دقيقتين برأسية علت العارضة بقليل.
ونشط أصحاب الأرض مع التغييرات التي أجراها المدرب المحلي سلمان شريدة ومنحته الأفضلية في الوصول وتهديد المرمى السعودي.
وعلى عكس المجريات، خطف المنتخب السعودي هدف التقدم والفوز بعد كرة رأسية ضعيفة أفلتت من يدي عباس foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? وتهادت في الشباك في الدقيقة 66.
وكاد البديل جيسي جون يدرك التعادل للبحرين بعد انفراد وتسديدة قوية ارتدت من العارضة وعادت إليه فتابعها برأسه فوق المرمى في الدقيقة 76.
وتلعب السعودية في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية مع اليابان والأردن وسوريا، والبحرين في الثالثة إلى جانب كوريا الجنوبية والهند وأستراليا.