المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنـــــا ارسـلناك رحمـة للعــــالمين



m_ali
19-01-2011, 03:42 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد



أنـــــا ارسـلناك (http://www.qwled.com/vb/t163352.html) رحمـة (http://www.qwled.com/vb/t163352.html) للعــــالمين

- إن ما حصل في لحظة بعثة نبي الإسلام (صلى الله عليه وآله)،كان أكبر حادثة وقعت في تاريخ الإنسانية وتركت تأثيراً كبيراً عليها .

- البعثة قضية عجيبة جداً ومهمة بنفس الوقت ، وفيها الكثير، وجديرة بالدراسة والتأمل والدقّة ...


- من الطبيعي أن بعثة جميع الأنيباء كانت على هذه الشاكلة ، فكلهم قد اجتازوا مرحلة مهمة من الاختبار بشأن البعثة. وحصل انجاز عظيم في بعثة موسى وعيسى وابراهيم ، والأنبياء الآخرين ، لكن لبعثة خاتم الأنبياء خصائص لا يمكن العثور على نظير لها .


- انفتحت أبواب من الحقائق أمام هذا الإنسان الملكوتي ، وبدأ هو بما لديه من استعداد لأداء الامتحان والنهوض بهذا الثقل وتحمل مشاقّه ومصاعبه .


- حركته الكبرى (صلى الله عليه وآله) بدأت منذ تلك اللحظة الأولى . لهذا فقضية البعثة تختلف عن قضيه التعليم ، أي إنها أكبر من التعليم ؛ لأن مائده التعليم والتربية الإلهية مبسوطة على الدوام أمام الأنبياء والأولياء .


- ونرى الان نتيجة التضحية التي قدمها ( صلى الله عليه وآله) الى الانسانية جمعاء ، هو المدرسة التي عَلَّمتْ العالم على حقوق الانسان وحقوق الحيوان حيث كانت اوربا في ذلك العصر وحتى الجزيرة العربية لا تحترم الضعفاء من الخلق ويوجد في اوربا مسارح لعرض نزالات مصارعة بين رجلين وتنتهي بقتل احدهما ناهيك عن وجود مصانع لاخصاء الاولاد وهذه العملية على ما اتذكر نسبة الموتى كبيرة جـداً.. وأما القبائل في الجزيرة العربية آنذاك كانت تعيش على السلب والنهب او غزو قبيلة قوية على قبيلة ضعيفة ومن ثم تصادر القبيلة المنتصرة حرية النساء والاطفال والشيوخ والبقية المتبقية من الرجال ليصبحوا عبيد ويباعوا كما تباع البضائع . ناهيك عن وأد البنات والخرافات المعمول بها بين تلك المجتمعات والحال بالنسبة الى اوربا كذلك لديها الحظ الاوفر من الخرافات . والحديث يطول اذا خضنا في هذا الموضوع .
لكن الاخلاق والمبادئ الذي زرعها محمد (صلى الله عليه وآله) بين اصحابه وبدورهم انتشرت الى جميع المعمورة ومن ثم الى انحاء العالم ، لان رسول الله (ص وآله) مدحه الله في كتابه الكريم (وانك لعلى خلق عظيم ) ، وقال ( صلى الله عليه وآله) : (ادبني ربي فاحسن تأديبي) ... لذلك رسخ (ص وآله) اخلاقة وما يتمتع من قيم ومبادئ رسخها في اصحابه واوصاهم بالتمسك بها بقوله ( صلى الله عليه وآله) " الكلمة الطيبة صدقة " ومن اقواله (صلى الله عليه وآله) :


• لا يكون العبدُ في السماء ولا في الارض مؤمناً ، حتى يكون فَضولاً ، ولا يكون فضولاً حتى يكون مسلماً ، ولا يكون مسلماً حتى يسلم الناس من يده ولسانه ، ولا يسلم الناس من يده ولسانه حتى يكون عالماً ، ولا يكون عالماً حتى يكون عاملاً بالعلم ، ولا يكون عاملاً بالعلم حتى يكون زاهداً ، ولا يكون زاهداً حتى يكون ورعاً ، ولا يكون ورعاً حتى يكون متواضعاً ، ولا يكون متواضعاً حتى يكون عارفاً بنفسه ، ولا يكون عارفاً بنفسه حتى يكون عاقلاً .
• أيها الناس ! أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصَلّوا بالليل والناسُ نيام ، تدخلوا الجنة بسلام .
• إذا كان يوم القيامة ، لم تزلْ قدما عـبدٍ حتى يسأل عن أربع : عن عمره فيمَ أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه ، وعمّا اكتسبه من اين اكتسبه وفيم انفقه ، وعن حُبّنا أهل البيت .
• من أصبح وأمسى والآخرة اكبر همه ، جعل الله الغنى في قلبه ، وجمع له أمره ، ولم يخرج من الدنيا حتى يستكمل رزقه ، ومن اصبح وأمسى والدنيا اكبر همه ، جعل الله الفقر بين عينيه ، ولم ينل من الدنيا الا ما قسم له .
• إذا غضب الله على أُمّة ، ولم يُنزل العذاب عليها ،غـلَتْ أسعارها ، وقصرت أعمارها ، ولم تربح تجارتها ، ولم تنزل ثمارها ، ولم تغزر أنهارها ، وحُبس عنها أمطارها ، وسُلط عيها شرارها .
• إن الله حرّم الجنّة على كل فاحش بذيء ، قليل الحياء ، لا يبالي ما قال وما قيل فيه ، أما إنه إن تنسبه لم تجده إلا بغي ، أو شرك شيطان .
قيل : وفي الناس شياطين ؟ فقال :
نعم ! أو ما تقرأ قول الله تعالى : [}{ وشَارِكْهُمْ في الأمْـوَالِ وَالأوْلادِ }{] .

• اكفلوا لي ستاً أكفل لكم الجنّة : إذا حدَّث أحدكم فلا يكذب ، وإذا ائتُـمن فلا يخن ، وإذا وعد فلا يخلف ، وغـضُّوا الابصار ، وكفّوا الأيدي ، واحفضوا الفروج .


• الناس على خمس مراتب : منهم من يرى انَّ الرّزق من الكسب فهو كافر ، ومنهم من يرى انَّ الرّزق من الله وأن الكسب سببٌ فلا يدري يعطيه أم لا ، فهو منافق ، شاكّ ، ومنهم من يرى انَّ الرّزق من الله وأن الكسب سببٌ ، فلا يؤدي حقه ، ويعصي الله من اجل الكسب ، فهو فاسق ، ومنهم من يرى انَّ الرّزق من الله ويرى الكسب سبباً ويؤدي حقّهُ ولا يعصي الله لأجل الكسب ، فهو مؤمن مخلص . ( المصدر ناسخ التواريخ)



أتمنا ان تستمتعوا بشيء بسيط من حياة العملاق العظيم رسول الانسانية وخاتم النبيين محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله)



لا تنسوني ووالدي من الدعـــاء





http://winbmi.persiangig.com/Hosain/ASALAM%28wWw.Juyom.2ir.ir%29.GIF
http://winbmi.persiangig.com/Hosain/BLOD%28wWw.Juyom.2ir.ir%29.gif

m_ali
30-01-2011, 03:19 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

لقد تم التصحيح الاملائي ..
لكوني منتسب جديد فأرسلته قبل اجراء المسحة النهائية
ويمكن الان قرائته بدون معوقات
ولكم الاجر والثواب

خادم الحسين ابو foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?
m_ali

ام فيصل
31-01-2011, 06:51 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

موضوع مبارك وطرح قيم
فبرسول البشرية عليه الصلاة والسلام تم اخراج الناس من ظلمات الجهل الى نور الإيمان ولولاه لبقينا نغوص في غمار الجاهلية وعرفها

فهو رسول السلام والحب

جزاك الله عنا كل خير
ودام لنا عطاءك عزيزي

مع تحياتي لك

m_ali
13-02-2011, 05:15 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

اللهم عرفنا برسولك صلى الله عليه وآله
اشكر لك مرورك المبارك
ونأمل ان ينال موضوعنا رضاكم

http://up.3dlat.com/uploads/12887433257.gif (http://www.mrsawalyeh.com/vb/Url.php?Amr=aHR0cDovL3d3dy5tcnNhd2FseWVoLmNvbS92Yi 9VcmwucGhwP0Ftcj1hSFIwY0RvdkwzVndMak5rYkdGMExtTnZi UzkxY0d4dllXUnpMekV5T0RnM05ETXpNalUzTG1kcFpnPT0mYW 1wO3Q9MTU1ODI=&t=15719)