المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رقم قياسي لبرشلونة في اسبانيا ويونايتد ينال هزيمته الأولى في انجلترا



اسعد الغريب
07-02-2011, 11:31 AM
سجل برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة رقما قياسيا جديدا في عدد الانتصارات المتتالية في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم محققا فوزه السادس عشر بعد تغلبه على اتليتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون مقابل أحرزها المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي فيما نال مانشستر يونايتد هزيمته الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بعد خسارته 2-1 امام مضيفه ولفرهامبتون واندرارز.

وفيما يلي جولة بين اكبر بطولات الدوري الاوروبية هذا الاسبوع..

اسبانيا..

تغلب برشلونة على اتليتيكو مدريد 3-صفر يوم السبت الماضي ليحطم الرقم القياسي السابق في عدد الانتصارات المتتالية بدوري الاضواء والمسجل باسم غريمه التقليدي ريال مدريد موسم 1960-1961 تحت قيادة نجمه الشهير الفريدو دي ستيفانو.

وسجل الفريق 60 هدفا وتلقت شباكه ستة اهداف فقط في هذه المسيرة الرائعة التي بدأت في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وواصل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في العالم هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة اهداف في مرمى اتليتيكو ليرفع رصيده الى 24 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 4-1 على ضيفه ريال سوسيداد أمس الاحد.

ويملك برشلونة 61 نقطة من 22 مباراة متقدما بفارق سبع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ويأتي فياريال في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد بعد هزيمته 1-صفر امام ليفانتي يوم السبت الماضي ليفقد سجله الخالي من الخسارة على أرضه في الدوري هذا الموسم.

وقلص فالنسيا صاحب المركز الرابع الفارق مع فياريال الى نقطة واحدة فقط بعد فوزه على ضيفه ايركوليس الوافد الجديد بهدفين دون مقابل احرزهما اريتز ادوريز وتينو كوستا أمس الاحد.

انجلترا..

خسر مانشستر يونايتد المتصدر 2-1 امام مضيفه ولفرهامبتون واندرارز وأهدر ارسنال تقدمه باربعة اهداف نظيفة ليتعادل 4-4 خارج أرضه مع نيوكاسل يونايتد بعدما شهدت ثماني مباريات يوم السبت الماضي تسجيل 41 هدفا في رقم قياسي للمسابقة.

وحبست الجماهير انفاسها وهي تشاهد المهاجم الاسباني فرناندو توريس في أول ظهور له مع تشيلسي امام ناديه السابق لكن ليفربول فاز 1-صفر على حامل اللقب أمس الاحد.

ولا يزال يونايتد في الصدارة وله 54 نقطة متقدما باربع نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني فيما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد فوزه 3-صفر على وست بروميتش البيون الذي اقال مدربه الايطالي روبرتو دي ماتيو بسبب الهزيمة.

ايطاليا..

اشتعلت المنافسة فجأة على اللقب بعدما تعادل ميلان المتصدر 1-1 مع جنوة ليفقد نقاطا للمباراة الثانية على التوالي.

واستغل نابولي صاحب المركز الثاني الفرصة ليقلص الفارق بعد فوزه 2-صفر على تشيزينا بفضل هدف من ادينسون كافاني العائد لهز الشباك فيما أصبح انتر ميلان حامل اللقب والذي يملك مباراة مؤجلة على بعد خمس نقاط من ميلانو بعد تغلبه 5-3 على روما.

وعاد يوفنتوس لطريق الانتصارات بعد فوزه 3-1 على مضيفه كالياري بفضل هدفين من اليساندرو ماتري في شباك الفريق الذي تركه الاسبوع الماضي.

المانيا..

عزز بروسيا دورتموند موقعه في الصدارة متقدما بفارق 12 نقطة على أقرب منافسيه رغم تعادله بدون اهداف مع شالكه في لقاء قمة يوم الجمعة الماضي بعدما تعثر منافسوه.

وخسر باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني 1-صفر امام مضيفه نورمبرج ليتوقف رصيده عند 39 نقطة متقدما بنقطتين على ماينتس وهانوفر التاليين له في الترتيب.

وتلقت امال بايرن ميونيخ في الدفاع عن اللقب لطمة قوية بعدما أهدر تقدمه بهدفين في الشوط الاول ليخسر 3-2 امام كولونيا المتواضع ليتراجع من المركز الثالث الى الخامس برصيد 36 نقطة.

فرنسا..

أحكم ليل قبضته على الصدارة رغم ان شباكه تلقت هدفا قرب النهاية ليتعادل 1-1 مع مضيفه اوزير أمس الاحد.

ويملك ليل 42 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط على أقرب منافسيه فيما تساوى ستاد رين صاحب المركز الثالث مع باريس سان جيرمان الذي يحتل المركز الثاني بعدما تغلب عليه بهدف دون مقابل يوم السبت الماضي.

ويأتي اولمبيك مرسيليا حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 36 نقطة بعد فوزه 1-صفر على افينيون متذيل الترتيب.

وتراجع اولمبيك ليون للمركز السادس برصيد 35 نقطة بعد تعادله بدون اهداف مع ضيفه بوردو.

هولندا..

ظل ايندهوفن في الصدارة رغم هزيمته 1-صفر امام ضيفه ادو دن هاج بعدما تعادل تفينتي انشيده حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه أوتريخت.

ويملك الفريقان 47 نقطة من 22 مباراة لكل منهما فيما يحتل اياكس امستردام المركز الثالث وله 44 نقطة بعد فوزه 2- صفر على جرافشاب يوم الجمعة الماضي.

البرتغال..

قدم بورتو المتصدر عرضا ضعيفا لكنه حافظ على تقدمه بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه بعد تغلبه على ريو افي بهدف دون مقابل أحرزه الجناح سيلفستر فاريلا بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من جواو موتينيو في الدقيقة السابعة.

وحافظ بنفيكا صاحب المركز الثاني على اماله في الدفاع عن اللقب بعد فوزه 2-صفر على مضيفه فيتوريا سيتوبال.

افتتح المهاجم الارجنتيني نيكولاس جايتان التسجيل لبنفيكا بتسديدة بارعة قبل نهاية الشوط الاول ثم اضاف مواطنه فرانكو خارا الهدف الثاني في الدقيقة 78.

صفاء الهنداوي
09-02-2011, 09:58 AM
عاشت الايادي على هذه الاخبار الرائعة
وتسلموا على هذا الجهد الكبير
وهناك ملاحظة صغيرة وهي .. ان الاخبار الخاصة بكل دوري موجود لها قسم فأذا من الممكن تنزيل كل خبر للدوري في قسمه الخاص
ولك مني فائق الود والاحترام

اسعد الغريب
10-02-2011, 06:41 AM
:66 (46):شكرا اخي الغالي ع التنبيه :66 (46):

:66 (46):شكرا اخي الغالي ع الرد الجميل :66 (46):

:66 (46):الذي اضافه نور الى الموضوع :66 (46):

صفاء الهنداوي
11-02-2011, 08:59 AM
اخي الغالي انت نورت وموضوعك اشرق في القسم الرياضي
وبأنتظار اخبارك الجديدة والجميلة