المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأديب: الوزارة تخطط لتأسيس 15 جامعة جديدة حتى عام 2020



بيتر بتريلي
10-02-2011, 01:14 PM
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، أن خطة الوزارة في التوسع الافقي للنظام التعليمي حتى 2020، ستتضمن تأسيس 15 جامعة جديدة تمتلك كل مقومات الرصانة العلمية، بهدف اضافتها الى رصيد العراق من المؤسسات التعليمية.
وقال الأديب إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تخطط لتأسيس 15 جامعة جديدة حتى عام 2020 بهدف اضافتها الى المنظومة التعليمية في العراق"، مبينا أن هذه الخطة "ستعتمد على تأمين كل المستلزمات العمرانية والتدريسية الكافية لجعلها جامعات متقدمة تضاف الى رصيد العراق من المؤسسات التعليمية الرصينة".
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي "ان خطة التوسع ستكون مدروسة وتلبي الحاجة الى التوسع في المؤسسات التعليمية وفقا للتوسع السكاني في العراق"، معتبرا أن الشرط الاساس في هذه الخطة "هو تزامنها مع خطوات الوزارة الرامية الى تطوير التعليم العالي عموديا عن طريق رفع درجات الجودة العلمية، وبما يضمن عودة العراق الى المراتب المتقدمة في مستويات التعليم العالي".
وتضم المنظومة التعليمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 19 جامعة حكومية، فضلا عن 17 كلية و23 معهد تابعة لهيئة التعليم التقني، اضافة الى الهيئة العراقية للحاسبات والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.

ام فيصل
12-02-2011, 05:45 AM
خطوة رائعة من اجل الرقي بالجانب التعليمي والانضمام الى ركب الدول المتقدمة من هذه الناحية

نسأل الله ان يمن على هذا البلد وشعيه بالأمن والأمان والرقي دوما

فالبلدان دوما تقاس بعلومها وحضارتها

شكرا لك عزيزي بيتر
مع تحياتي