المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خير الدعــــــــاء



m_ali
12-02-2011, 08:57 PM
اللهم صلِّ محمد على وآل محمد


خير الدعـــــاء



· قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) : خير الدعـــاء الاستغفار .

· وقال الصادق عليه السلام : اذا اكثر العبد من الاستغفار رفعت صحيفته وهي تتلألأ .

· وعن الصادق عليه السلام : ان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان لا يقوم من مجلس وان خف حتى يستغـفر الله خمسا وعشرين مرة .

· قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) : الاستغفار وقول لا اله الا الله خير العبادة قال الله : فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك .
{مجموعة ورام 2 / 154}

· قال علي عليه السلام : تعطروا بالاستغفار لكي لا يفضحكم روائح الذنوب .

· {النهج} عن أمير المؤمنين عليه السلام ان قائلا قال بحضرته : استغفر الله فقال عليه السلام ثكلتك امك أتدري ما الاستغفار : الاستغفار درجة العليين وهو اسم واقع على ستت معان ، اولها الندم على ما مضى ، والثاني العزم على ترك العودة اليه ، والثالث أن تؤدي الى المخلوقين حقهم حتى تلقى الله عز وجل أملس ليس عليك تبعة (الاملس ضد الغشن كناية عن الرضا) ، والرابع ان تعمد الى كل فريضة ضيعتها ان تؤدي حقها ، والخامس ان تعمد الى اللحم الذي نبت على السحت فتذيبه بالاحزان حتى يلصق الجلد بالعظم وينشأ بينهما لحم جديد ، والسادس أن تذيق الجسم ألم الطاعة كما اذقته حلاوة المعصية فعند ذلك تقول : أستغفر الله ، وقد مر في {ذنب} قوله (ع) لا صغيرة مع الاصرار ولا كبيرة مع الاستغفار .
{المكارم 363}

· قال أمير المؤمنين عليه السلام : العجب ممن يقنط ومعه النجاة قيل وما هي قال : الاستغفار .

· قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) ثلاث اصوات يحبها الله عز وجل : صوت الديك وصوت الذي يقرأ القرآن وصوت المستغفرين بالاسحار .

· وعن الصادق عليه السلام : من اسغفر الله بعد العصر سبعين مرة غفر الله له ذلك اليوم سبعمائة ذنب فان لم يكن له فلأبيه فإن لم يكن لأبيه فلأمه فان لم يكن لأمه فلأخيه فأن لم يكن لأخيه فلأخته فان لم يكن لأخته فللأقرب .
{السفينة ج2 / 353}

· عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه من لحقته شدة آو نكبة أو ضيق فقال ثلاثين مرة أستغفر الله وأتوب إليه الا فرج الله عنه .
{روضة الواعظين 384}
· وقال الصادق عليه السلام : من قال كل يوم خمسة وعشرون مرة اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات كتب الله له بعدد كل مؤمن مضى وبعدد كل مؤمن بقي الى يوم القيامة حسنة ومحا عنه سيئة ورفع له درجة .

· قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) ما من مؤمن ولا مؤمنة مضى من اول الدهر أو هو آت الي يوم القيامة إلا وهم شفعاء لمن يقول في دعائه اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات وان العبد ليؤمر به الى النار يوم القيامة فيسحب ، فيقول المؤمنين والمؤمنات : يا ربنا هذا الذي كان يدعو لنا فشفعنا فيه فيشفعهم الله فينجو ، مر في (توب ورحم وعفو) ما يناسب .




لا تنسوني ووالدي من الدعــــاء

ام فيصل
13-02-2011, 02:00 PM
بوركت يمينك عزيزي
وشكرا لك على هذا الفيض المبارك
جزاك الله عنا خير الجزاء

ووفقت لكل خير
مع تحياتي لك

ابو فاطم
13-02-2011, 02:07 PM
استغفر الله واتوب اليه
عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته
بارك الله فيك
وجعل هذا العمل في ميزانك من الحسنات ولوالديك نورا في الدارين
تقبل تحيتي وتقديري

m_ali
13-02-2011, 04:44 PM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

مروركم بركة لعملنا
وتصيحيح لمسارنا
اشكر لكم هذا المرور
ووفقكم لكل خير

http://up.3dlat.com/uploads/12887433257.gif (http://www.mrsawalyeh.com/vb/Url.php?Amr=aHR0cDovL3d3dy5tcnNhd2FseWVoLmNvbS92Yi 9VcmwucGhwP0Ftcj1hSFIwY0RvdkwzVndMak5rYkdGMExtTnZi UzkxY0d4dllXUnpMekV5T0RnM05ETXpNalUzTG1kcFpnPT0mYW 1wO3Q9MTU1ODI=&t=15719)