المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرسيليا يستعد لمواجهة قوية مع مانشستر



صفاء الهنداوي
23-02-2011, 09:28 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/17/201091711510514734_2.jpg

يستضيف مرسيليا بطل فرنسا مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب "فيلودروم" في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم وهو يسعى لبلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 1992-1993 عندما أحرز اللقب.
ويعاني مرسيليا من غياب مهاجمه المتألق أندريه-بيار جينياك بسبب الإصابة، كما تعرض المهاجمان البرازيلي برانداو ولويك ريمي للإصابة في مباراة سانت اتيان لكن يتوقع مشاركتهما أمام يونايتد، في حين أصبح لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا جاهزاً للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.
واعتبر مدرب مرسيليا ديدييه ديشان أن فريقه سيقوم بكل ما في وسعه لحرمان بطل أوروبا 3 مرات من تحقيق الفوز: "لم يخسروا في دور المجموعات. فريقهم موهوب للغاية هجومياً كما أن دفاعهم يقوم بواجبه كاملاً. لا أعتقد أن المباراة ستشهد أهدافاً كثيرة".
وأضاف ديشان الذي قاد مرسيليا كلاعب لنيل لقب 1993: "علينا التسجيل لأن المباراة تقام على أرضنا وفي الوقت ذاته يجب أن تبقى شباكنا خالية".
من جهته، يخوض يونايتد موسماً مميزاً في الدوري الإنكليزي حيث يتصدر بفارق أربع نقاط عن أرسنال، واستعد لهذه المباراة بفوز متواضع على كراولي تاون 1-صفر في الدور الخامس من كأس إنكلترا في مباراة خاضها بتشكيلة احتياطية، إذ أراح السير اليكس فيرغوسون لاعبيه لمواجهة مرسيليا الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط خلف ليل المتصدر.
وتعرض التوأم البرازيلي رافايل وفابيو دا سيلفا للإصابة في مباراة كراولي، وانسحب مواطنهما اندرسون من اللقاء بعد تعرضه لإصابة عضلية، كما أن الكوري الجنوبي بارك جي سونغ سيغيب عن الرحلة بسبب الإصابة.
لكن الأنباء الجيدة تمثلت في تجديد الظهير الفرنسي باتريس ايفرا عقده مع "الشياطين الحمر" لغاية عام 2014، ويتوقع أن ينال الأخير استقبالاً ساخطاً من جماهير مرسيليا بعد أن حمل سابقاً ألوان موناكو الفريق الجنوبي الآخر في فرنسا.
كما أن الظهير الأيسر لعب سابقاً تحت إشراف ديشان في موناكو عندما خسر فريق الإمارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 أمام بورتو البرتغالي.
ويملك يونايتد رصيداً مميزاً في المباريات خارج أرضه، إذ فاز في 9 من آخر 10 مباريات خارج ملعبه في دوري الأبطال.
والتقى الفريقان سابقاً في موسم 1999-2000 وتبادلا الفوز في دور المجموعات.

عاشق كل جميله
24-02-2011, 12:05 AM
شكرآ على نقل الخبر والمجهود المميز
تحياتي