المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في وداع الذهاب.. تعادلان سلبيان...مهرجان أهداف للكرامة والوحدة والاتحاد



صفاء الهنداوي
23-02-2011, 09:41 AM
http://alwatan.sy/newsimg/2011-02-23/96574/ma_230159680.jpg





شهدت المرحلة الأخيرة من ذهاب دوري كرة المحترفين مهرجان أهداف في أربع مباريات تجاوزت فيها الأرقام القياسية بالعدد فبلغت عشرين هدفاً وأكملها الجيش بهدفه فصارت أهداف هذه المرحلة 21 هدفاً بالتمام والكمال لذلك كان الفرح من نصيب الكرامة الذي زرع ثلاثية بيضاء بمرمى الفتوة أنهى بها الذهاب متربعاً على الصدارة، وفعل ذات الشيء الوحدة الذي أكرم وفادة ضيفه حطين برباعية تاركاً له هدف الشرف ومنتقلاً لمرتبة الوصيف.



شهدت المرحلة الأخيرة من ذهاب دوري كرة المحترفين مهرجان أهداف في أربع مباريات تجاوزت فيها الأرقام القياسية بالعدد فبلغت عشرين هدفاً وأكملها الجيش بهدفه فصارت أهداف هذه المرحلة 21 هدفاً بالتمام والكمال لذلك كان الفرح من نصيب الكرامة الذي زرع ثلاثية بيضاء بمرمى الفتوة أنهى بها الذهاب متربعاً على الصدارة، وفعل ذات الشيء الوحدة الذي أكرم وفادة ضيفه حطين برباعية تاركاً له هدف الشرف ومنتقلاً لمرتبة الوصيف.





الاتحاد يغرق أمية بخماسية


فش الاتحاد خلقه بأمية وأنزل به خسارة قاسية جاءت حصيلتها خماسية بعد لقاء حسم في ثلثه الأول حيث تسيده أصحاب الأرض من بابه لمحرابه دون أي ردة فعل حقيقية من الأمويين الذين اكتفوا بالدفاع عن مرماهم وظهروا لا حول ولا قوة وبشكل متواضع جداً يدعو للشفقة، الاتحاد صالح جماهيره لعبا ونتيجة ومحا آثار الهزيمة الأخيرة أمام الشرطة بعرض ممتع وتفوق لعناصره التي صالت وجالت على راحتها دون أي إزعاج فاستحقت القبض على النقاط كاملة.
الاتحاد بكر بتهديد مرمى أمية ومنذ الدقيقة الأولى عبر تسديدة الحسن التي علت العارضة ومعه شهدنا هبة هجومية جارفة لم يستطع الضيف التعامل معها والصمود أمامها رغم الحيطة الدفاعية التي لعب بها لكنها لم تكن مجدية أمام فريق مجروح أرد التعويض من خلال خطوط متجانسة ونقل سليم للكرة والتنويع باللعب عبر الأطراف (الحسن، الفارس) والعمق ماريان ومن خلفه السنغالي كوناتي وسط تجانس ملحوظ بينهم، وقبل أن يقص الاتحاد شريط الأهداف أضاع آموا فرصة ذهبية على أمية حين بدد الكرة برعونة وهو بحالة انفراد تام ثم تسلم الاتحاد زمام الأمور حين اخترق كوناتي الجزاء وسدد كرة أرضية استقرت عن يمين الرزج هدف الافتتاح ومعه ازدادت الشهية ليواصل الأحمر على نفس المنوال ورجح الصربي ماريان بهدف ثان إثر ترجمته لعرضية الحسن كل ذلك وأمية لا حس ولا خبر وجميع خطوطه خارج نطاق التغطية فحضرت الجزاء بعد عرقلة اليوسف لماريان ثلث بها كوناتي النتيجة.
في الثاني انخفض الأداء نوعاً ما حيث اطمأن الاتحاد للنتيجة فخرج كوناتي ودخل الشاب غباش على حين كافح أمية عله يقلص الفارق وظهر محترفه آموا بصورة جيدة عبر كرتين على أبواب المرمى ومع فتور اتحادي تنشط أمية وقام بعدة طلعات عبر هجمات منظمة افتقدت للمسة الأخيرة وفاجئ حاج محمد الجميع من خلال مجهود فردي دخل به الجزاء وتخلص من المدافعين وعن يسار الرزج زرع الهدف الرابع ومن فاصل مهاري عمق طه دياب جراح الضيف بهدف خامس وسط ثبات تام للمدافعين.







انتصار رباعي ووصافة


انتزع الوحدة فوزاً بطعم الوصافة على ضيفه حطين في مباراة ممتعة في شوطها الأول وباهتة في الثاني، وافتقدت لهتافات الجمهور لقيامها بمدرجات صامتة لعقوبة اتحادية طالت البرتقالي، واستطاع الفريق المضيف بسط سيطرته على مجريات المباراة، واستغل فرصه كما يجب.
وتأخر الفريقان في الدخول إلى أجواء المباراة ومنح الظهير الأيسر حمدي المصري فريقه التقدم الأول عندما سجل هدفاً صاروخياً من مسافة بعيدة سكنت الزاوية اليسرى د20، أتبعها بكرة مشابهة استطاع الحارس ردها بصعوبة، وفي الدقيقة 29 أدرك زياد شعبو التعادل عندما وصلته الكرة من محمد فارس لم يتردد في إيداعها المرمى.
ولم يهنأ حطين بهدفه حيث استقبلت شباكه الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة فقط برأسية علي صلاح مستغلاً عرضية رأفت محمد الموزونة د30.
ولعب حمدي المصري (نجم المباراة) كرة ساقطة خادعت الحارس ارتدت من أسفل القائم، بينما صوب الشعبو كرة من داخل الجزاء مرت جانبية.
واختتم نهاد حاج مصطفى أهداف فريقه في الشوط الأول عندما سجل الهدف الثالث من تسديدة على الطريقة الأوروبية سكنت المقص الأيمن 40.
وانخفض الأداء في الشوط الثاني، وكأن حطين استسلم للنتيجة على حين الوحدة ضمنها، مع حضور بعض الهبات غير المركزة من الفريقين، فسدد محمد جعفر كرة بأحضان الحارس، ونفذ العراقي علي صلاح حرة مباشرة ارتطمت بحائط الصد قبل أن ترتد من قدم الحارس (مصادفة)، وسدد عناد عثمان كرة خطرة بالشباك الخارجية.
وتوغل يحيى الراشد (البديل) من الناحية اليسرى ولعب كرة نام عليها الحارس، قبل أن تصله كرة طويلة انفرد على أثرها بالحارس تماماً لعبها لم يتوان في إيداعها المرمى د81.
بعد الهدف الرابع ضغط حطين محاولاً تقليص الفارق لكن كرته افتقدت للجدية المطلوبة، لتبقى النتيجة على حالها ويقبض الوحدة على المركز الثاني من جديد.





الكرامة ثبت الفتوة بثلاثية


نجح الكرامة في تجاوز كبوته سريعاً وتفوق على مضيفه الفتوة بثلاثية بيضاء بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مالت فيها الكفة للضيوف في الشوط الأول، بينما سيطر أصحاب الأرض في الشوط الثاني، البداية جاءت هادئة مع حذر الطرفين ولعب الكرامة للمرة الأولى هذا الموسم بخطة 4-4-2 وبدأ الفتوة بالامتداد الهجومي تدريجياً وكان حضوره خطيراً عبر محاولة كنيص التي مرت بجوار القائم الأيسر ومحاولة مجرمش التي ارتدت من القائم الأيسر، بينما كانت فرصة الكرامة الأخطر بتسديدة مقصية من عبد الرزاق الحسين ارتدت من القائم الأيسر واختتم السومة أحداث الحصة الأولى بعد مجهود فردي وتسديدة جاورت المرمى.
في الشوط الثاني دخل الكرامة بصورة مختلفة مع تحرك أسرع وبديلين فسيطر على الكرة بوضوح وتمكن من كسر التعادل عبر مباشرة حركها فهد عودة نحو الجزاء وتابعها ماكيتي ديوب برأسه في الشباك (59) وحاول الفتوة العودة سريعاً عبر المجرمش لكن بلحوس تصدى لكرته بصعوبة، وعاد ديوب للإمضاء على ثاني الأهداف بصورة مشابهة ومن مباشرة كان منفذها مجدداً العودة لكن هذه المرة كانت الرأسية أجمل وأصعب في الزاوية البعيدة عن الحارس (78)، واختتم الحموي المباراة بأحسن صورة بعدما تلقى بينية نكدلي فراوغ وواجه المرمى بهدوء مسجلاً ثالث الأهداف (89).

عاشق كل جميله
24-02-2011, 12:47 AM
اخبار رائعه وجميله تتحفنا بها
كل الشكر والتقدير للمجهود المميز والرائع
تحياتي

صفاء الهنداوي
24-02-2011, 09:55 AM
نورتو القسم الرياضي
بهذا المرور والرد اللطيف