المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايرن يستضيف دروتموند في مواجهة مرتقبة



صفاء الهنداوي
24-02-2011, 10:14 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/2/24/2011224932594580_2.jpg



تشكل مباراة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند المتصدر، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، الفرصة الأخيرة للأول كي يبقي على آماله بالمحافظة على لقبه.
ويتصدر دورتموند الترتيب بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن الثاني و13 نقطة عن بايرن ميونيخ، لذا وبحال فوز الضيوف على ملعب "اليانز ارينا " في ميونيخ بعد غد السبت، سيرتفع الفارق بينهما الى 16 نقطة، وهو ما سيعجز عن تعويضه الفريق البافاري منطقياً قبل 10 مراحل على نهاية الدوري.
وتصاعدت حدة التصريحات قبل قمة "البوندسليغا" عندما رد لاعب وسط بايرن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري على مهاجم الثاني الدولي كيفن غروسكرويتس. وأكد ريبيري: "لا يهم ما يقوله غروسكرويتس، إذا لعبنا كما في مباراة هوفنهايم (4-صفر) وماينتس (3-1) سنهزم دورتموند". ورد الدولي الفرنسي على غروسكرويتس الذي قال إن "البافاريين انتهوا".
وكان غروسكرويتس (22 عاماً) قد صرح: "نقدم أجمل كرة حالياً، وسنظهر لماذا نحن في الصدارة".
ويخوض بايرن المباراة منتشياً من فوزه على مضيفه انتر ميلان الايطالي 1-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء بهدف قاتل من الدولي ماريو غوميز متصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي (18 هدفا)، ليثأر مؤقتاً من إنتر الذي أسقطه في نهائي الموسم الماضي.
وقال كارل-هاينتس رومينيغه رئيس بايرن في ميلانو: "سنتطلع الآن إلى مباراة دورتموند، نريد الفوز وإنهاء الموسم على الأقل في المركز الثاني. نحن بحاجة للنقاط الثلاث لتحقيق هذا الهدف".
يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز دورتموند على أرضه 2-صفر بهدفين للباراغوياني لوكاس باريوس والتركي نوري شاهين، وأن الفوز الأخير لدورتموند على أرض ميونيخ يعود إلى تشرين الأول/أكتوبر 1991.
من جهته، استعاد دورتموند طريق الانتصارات الأسبوع الماضي بفوزه على سانت باولي وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل مرتين على التوالي، وهو يأمل إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2002.
ويحوم الشك حول مشاركة حارس دورتموند رومان فايدنفلر بسبب الإصابة، ما سيفتح بابا المشاركة أمام الاسترالي ميتشل لانغيراك (22 عاماً)، ليخوض مباراته الأولى مع الفريق الأصفر الذي يبحث عن فوزه الثامن عشر هذا الموسم.
وتعرض فايدنفلر (30 عاماً) للإصابة إثر اصطدامه في التدريب مع المدافع الدولي ماتس هوملز أول من أمس الثلاثاء، وأظهرت الصور الطبية أنه تعرض لتمدد في أربطة ركبته وتمزق في العضل.
وقال تيدي دي بير مدرب الحراس في دورتموند: "حتماً يمكن لميتش أن يحل لفترة بدلاً من رومان".
هذا ومدد المدافع الدولي مارسيل شميلتسر (23 عاماً) الثلاثاء عقده مع دورتموند بعدما ساهم تألقه مع فريقه في الآونة الأخيرة من الدوري المحلي في إقناع المدرب يواكيم لوف باستدعائه إلى صفوف المنتخب.
وكان شميلتسر انضم إلى صفوف بوروسيا دورتموند عام 2005 قادماً من ماغدبورغ وشارك في 63 مباراة ضمن منافسات الدوري الممتاز منها 23 مباراة منذ آب/أغسطس الماضي.

ابو فاطم
24-02-2011, 10:26 AM
بارك الله فيك مشرفنا المتألق
جهود مميزة وجميلة
واخبار رائعة فعلا
لك مني اجمل واطيب تحية