المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايرن يسقط ويفقد الأمل باللقب



بيتر بتريلي
26-02-2011, 08:54 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/2/26/2011226191453518734_2.jpg

أذل بوروسيا دورتموند مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في عقر داره وهزمه (3-1) فتخلى الأخير عن المركز الثالث لهانوفر الذي تغلب على مضيفه سانت باولي (1-0) في الوقت القاتل اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ، سقط الفريق البافاري سقوطاً كبيراً وفقد أي أمل في المحافظة على اللقب بعدما اتسع الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند إلى 16 نقطة (58 مقابل 42).
وافتتح دورتموند التسجيل في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة حرة نفذها كيفن غروسكروتس طويلة في العمق تلقفها البارغوياني لوكاس باريوس وتابعها بيمينه في الشباك (9).
ورد صاحب الأرض في وقت مناسب أيضاً مدركاً التعادل اثر ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها البرازيلي لويز غوستافو بيمينه في المرمى (16).
وأعاد التركي نوري شاهين التقدم للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط مستفيداً من كرة زميله ماريو غوتسه أطلقها بقوة من خارج المنطقة (18).
وفي الشوط الثاني، قضى ماتس هوملس على أي أمل للفريقي البافاري بالتعويض بعدما تابع برأسه كرة رفعها غوتسه من ركلة ركنية (60).
وفي المباراة الثانية، انتظر هانوفر حتى الدقيقة الأخيرة لإحراز هدف الفوز الوحيد بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها البرتغالي سيرجيو بينتو وتابعها كريستيان شولتس برأسه في الشباك.


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/2/26/201122617207705734_3.jpg
ورفع هانوفر رصيده إلى 44 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يستضيف لاحقاً اليوم بوروسيا دورتموند المتصدر (55 نقطة).
واستعاد ماينتس مفاجأة الموسم قبل أن يتعرض لبعض النكسات، لغة الفوز على حساب مضيفه هوفنهايم (2-1).
ومنح اندرياس ايفانشيتس الفريق الزائر التقدم بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى إلى أسفل الزاوية اليسرى (23).
وعوّض هوفنهايم تخلفه قبيل نهاية الشوط الثاني بعد أن ارتكب الألماني من أصول عربية مالك فتحي خطأ قريباً من منطقة الجزاء فاحتسبت ركلة حرة نفذها النمساوي ديفيد الابا بيساره مدركاً التعادل (83).
وسرعان ما استعاد ماينتس المبادرة والتقدم وبالتالي الفوز بعدما سجل الكين سوتو الهدف الثاني اثر عرضية متقنة من مارسيل ريزه أنهاها الأول في شباك طوم ستاركه (86).
وارتضى شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة من تعادله (1-1) مع ضيفه نورمبرغ الذي تقدم في الشوط الأول عبر ينز هيغيلر الذي استثمر كرة مرتدة سددها زميله التركي الأصل محمد اكيجي وأعادها بيساره إلى الشباك (37).
وأدرك الاسباني راؤول غونزاليس التعادل في مستهل الشوط الثاني بمجهود فردي رائع (52).
وأوقف كايزرسلاوترن انطلاقة ضيفه هامبورغ بتعادله معه 1-1.
وتقدم صاحب الأرض في الشوط الأول بهدف سجله التشيكي آدم هلوسيك بتسديدة يمينية من مسافة قريبة اثر تمريرة داخل المنطقة من مواطنه يان مورافيك (18).
وعادل الضيف في الشوط الثاني عن طريق مارسيل يانسن الذي تلقى كرة بينية خلف الدفاع من البرازيلي المخضرم زي روبرتو تابعها بيمينه في الشباك (54).
وفاز كولن على ضيفه فرايبورغ بهدف متأخر للدولي لوكاس بودولكسي الذي استغل كرة عرضية من السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (88).
وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن.