المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديب يبحث مع السفير المصري افتتاح الملحقية الثقافية ومشاركة الشركات المصرية بالاستثمار



بيتر بتريلي
03-03-2011, 11:13 AM
الأديب يبحث مع السفير المصري افتتاح الملحقية الثقافية ومشاركة الشركات المصرية بالاستثمار في قطاع التعليم

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، السفير المصري إلى بذل الجهود الممكنة للإسراع بافتتاح الملحقية الثقافية العراقية في القاهرة. مبينا رغبة العراق في دخول الشركات المصرية للاستثمار في قطاع التعليم وخصوصا في مجالات بناء المجمعات السكنية لأساتذة الجامعات.
وقال وزير التعليم العالي خلال لقائه بالسفير المصري في العراق شريف كمال شاهين، إن وزارة التعليم "ترغب بالإسراع في افتتاح الملحقية الثقافية في القاهرة، خصوصا أن الوزارة استكملت استعداداتها لافتتاح هذه الملحقية وهي بانتظار أن يستكمل الأخوة في مصر أجراءتهم الرسمية".http://www.moheiraq.org/2-3-2011.JPG
وشدد الأديب خلال اللقاء على ضرورة أن تتصاعد وتيرة التعاون التعليمي بين العراق ومصر لبلوغ حالة من التكامل المعرفي بين البلدين الشقيقين، باعتبار العراق ومصر هما محور التقدم الحضاري في المنطقة، وما تتطلبه مرحلة التغيير التي جرت في البلدين من تامين أعلى درجات التعاون في شتى المجالات، ومنها مجال التعليم العالي.
وفي هذا السياق، بحث وزير التعليم العالي مع السفير المصري إمكانية دخول الشركات المصرية في مجال الاستثمار بقطاع التعليم العالي في العراق عن طريق مشاركة هذه الشركات في الاستثمار بقطاع إنشاء المجمعات السكنية للأساتذة الجامعيين، فضلا عن المشاركة في بناء وصيانة الأبنية الجامعية، شريطة ان تكون هذه الشركات عالية الجودة لضمان تقديم وجه ناصع للشركات المصرية التي يرغب العراق في التعاون معها في المستقبل.
من جانبه، أوضح السفير المصري رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق إلى أقصى المديات، خصوصا وان مصر ترى في العراق شريكا استراتيجيا على الصعد السياسية والثقافية والاقتصادية.
وبين السفير المصري لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر لا تضع أي حدود في مجال تعاونها مع العراق. داعيا وزير التعليم العالي إلى زيارة مصر في اقرب وقت ممكن بهدف الاطلاع بشكل مباشر على واقع التعليم العالي في مصر ودراسة إمكانية عقد بروتوكول تعاون عراقي مصري في قطاع التعليم العلمي وتبادل الخبرات الجامعية.

ام فيصل
04-03-2011, 07:43 AM
مشكور عزيزي على نقل هذا الخبر
ونأمل ان نرى العراق يسير بخطى جيدة اسوة بأشقاءه العرب ليعود الى مساره الطبيعيفي مجال العلم والتعليم

مع تحياتي لك

الشايب العراقي
06-04-2011, 07:03 PM
مشكوورين على الطرح الراائع والمفيد
ننتظر جديدكِم
تحياتي